“عامودا” تنتفض من أجل “شنكال” وحراك شعبي من أجل جمع التبرعات لأهاليها

8 أغسطس، 2014 9:56 م 117 مشاهدة

10602685_744523405612860_1316340925_n

"رحاب نيوز" ر ن ا – عامودا – آشتي محمد

بدعوة من المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في عامودا انطلقت مظاهرة اليوم الجمعة 8|8|2014 الساعة السابعة مساء من وسط المدينة تضامنا مع أهالي شنكال في اقليم كردستان العراق لما يتعرضون له من هجمات بربرية من جماعات متطرفة متمثلة بالدولة الاسلامية في العراق والشام المعروفة باسم "داعش". 

رفع المتظاهرون شعارات و لافتات تدين و تستنكر الأعمال الارهابية التي تقوم بها هذه الجماعة من قتل و تعذيب و تشريد كما أشاروا الى أن شنكال و أهلها من الطائفة الايذيدية هم أخوتهم ولا فرق بينهم كيف لا وأن هذه الحرب ضد كل الأكراد و من كل الطوائف.

حيث شاركت في المظاهرة القوة السياسية و المنظمات الاجتماعية و الأشخاص الوطنيين المستقلين بالإضافة الى الشباب الذين عبروا عن غضبهم و سخطهم على هذا التنظيم و أعماله الارهابية من جانبه صرح لنا (بديع معمو) ممثل الطائفة الايزيدية و عضو الأمانة في المجلس الوطني الكردي (أننا نوجه التحية لؤلائك الأبطال الذين يدافعون عن أرضنا و كرامتنا بكل قوة , و نحن مستعدون للمشاركة في دفع البلاء عن أرض كردستان و شعبها بكل ما نملك ) .

يذكر أن في نفس اليوم قد خرجت مظاهرة لحزب الاتحاد الديمقراطي داعمة لشنكال و معبرة عن استيائها لأعمال داعش كما أنه و منذ يومان قد خصصت هيئة في مركز كمال درويش في عامودا لجمع التبرعات و أيصالها لمنطقة شنكال.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *