عداء يفقد بطاقة تأهله لأولمبياد ريو

14 يوليو، 2016 1:22 م 89 مشاهدة
أجويلميس روخاس أجويلميس روخاس

ألغى اتحاد أوروجواي لألعاب القوى نتائج ماراثون مونتفيديو الأخير، الذي أقيم في أبريل الماضي، ليفقد العداء الأوروجواياني صاحب الأصول الكوبية أجويلميس روخاس بطاقة تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو.

وأكد ليونيل دي ميو، رئيس اتحاد ألعاب القوى في أوروجواي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن مجلس إدارة الاتحاد وافق بالإجماع على إلغاء نتائج المسابقة بعد اكتشافه وقوع مخالفات.

وأعلن اتحاد أوروجواي لألعاب القوى أن روخاس فقد بطاقة تأهله إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وتم استبداله بالعداء أندريس زامورا، الذي حقق الزمن المطلوب للتأهل في ماراثون إشبيلية، الذي أقيم في شباط/فبراير الماضي.

وكشفت الجهة المسؤولة عن تنظيم السباق ومراقبة مساره ومسافاته، بالإضافة إلى أشياء أخرى، أن هناك تغيير قد حدث في مسار السباق، كما ادعى زامورا.

ويعتبر قرار اتحاد أوروجواي لألعاب القوى بإلغاء نتائج الماراثون غير قابل للاستئناف، مما يعني أن الأخوين نيكولاس ومارتين كويستاس، اللذين حققا زمن ساعتين و15 دقيقة و32 ثانية وساعتين و16 دقيقة و43 ثانية على الترتيب، سيمثلان أوروجواي في ماراثون أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ويأتي زامورا في المركز الثالث، بعد أن حقق زمن ساعتين و18 دقيقة و56 ثانية في ماراثون إشبيلية الأخير.

وكان روخاس قد حقق زمن ساعتين و17 دقيقة و32 ثانية خلال السباق، الذي ألغيت نتائجه، والذي اكتشف أن مسافته تم تقليصها من 42 كيلومتر و159 مترا إلى 42 كيلومتر فقط.

مواضيع ذات صلة