“عرب إسرائيل” ترفض اعتذار نتنياهو والبيت الأبيض يطالبه بإنهاء الاحتلال

23 مارس، 2015 11:20 م 241 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

رفضت القائمة العربية الموحدة التي تضم أحزاب عرب إسرائيل اعتذار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تصريحاته التي أدلى بها ضد حقوق تصويت عرب إسرائيل في يوم الانتخابات العامة، فيما انتقده البيت الأبيض وطالبه بانهاء الاحتلال المستمر منذ 50 عاماً للأراضي الفلسطينية.

ومن جانبها، قالت القائمة في بيان لها وفق ما نقلته صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية: “للأسف عنصرية نتنياهو وحكومته لم تبدأ مع هذا البيان وبالتأكيد لن تكون النهاية”.

وأضاف البيان أن التشريعات العنصرية والإقصائية هي جزء من خطة عمل نتنياهو القادمة في الكنيست وبالتالي ليس لدينا أي خيار سوى رفض هذا الاعتذار والاستمرار في نضالنا من أجل حصول عرب إسرائيل على المساواة واختتم البيان أن اعتذار نتنياهو مجرد كلام فارغ للحفاظ فقط على نظامه العنصري”.

وعلى صعيد ذات صلة، دعا البيت الابيض اليوم الاثنين، نتنياهو إلى “إنهاء احتلال مستمر منذ خمسين عاما” للاراضي الفلسطينية”، مجددا انتقاده لتصريحات نتنياهو في هذا الشأن.

وقال دنيس ماكدونو الامين العام للبيت الابيض في خطاب القاه في واشنطن “لا يمكننا ببساطة ان نتعامل مع هذه التصريحات كأنه لم يتم ابدا الادلاء بها، او كأنها لم تثر تساؤلات حول التزام رئيس الوزراء الوصول الى السلام عبر مفاوضات مباشرة”، معتبرا أنه ينبغي إنهاء احتلال مستمر منذ نحو خمسين عاما.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *