استمرار عصيان سجناء “حماة المركزي” وسط وعود من النظام السوري

3 مايو، 2016 7:01 م 85 مشاهدة

رحاب نيوز ـ أحمد علو

يستمر العصيان الذي بدأه المعتقلون في سجن حماة المركزي أمس الإثنين، وسط وعود من قبل سلطات النظام السوري بالإفراج عن المعتقلين الذين شككوا بهذه الوعود، وذلك بحسب مصدر خاص داخل السجن لكلنا شركاء.

وأكد المصدر، إلى أن المعتقلين الثائرين داخل السجن سيطروا مساء الأمس على جميع مهاجع المعتقلين داخل السجن باستثناء جناح يسمى “المتفرقات” وغالبية الموقوفين داخله هم من “الشبيحة” بحسب المصدر.

بينما ما تزال قوات الأمن والشرطة منتشرة داخل ساحات السجن، وألقت أمس غازات مسيلة للدموع على البناء الذي يسيطر عليه المعتقلون داخل السجن.

وقال المحامي فهد الموسى، رئيس مجلس إدارة الهيئة السورية لفك الأسرى، قال إن سلطات النظام داخل السجن حاولت خلال الليلة الماضية (ليلة الاثنين الثلاثاء) التفاوض مع المعتقلين، وقدموا وعوداً بالبدء بإخلاء سبيل المعتقلين الذين ما يزالون يخضعون للمحاكمات مع استمرار محاكمهم وهم طلقاء.

إلا أن المحامي الموسى أكد استحالة تنفيذ النظام لهذا الوعد، وهو إخراج كل 100 معتقل دفعةً واحدةً، مشيراً إلى أن المعتقلين متيقنون من استحالة تنفيذ النظام لمثل هذه الخطوة، ووصلوا لهذه النتيجة من خلال التجارب السابقة مع النظام.

وكانت إدارة السجن قطعت الكهرباء والماء عن مهاجع المعتقلين الذين دخلوا أمس في العصيان، قبل أن تعود في وقتٍ متأخرٍ مساء أمس.

وأشار الموسى خلال حديثه أيضاً على عدم صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن اقتحام سلطات النظام للسجن أو احتجاز السجناء لعناصر من قوات النظام أو الضباط، كما نفى وجود أي أعمال تخريب أو تكسير داخل السجن.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *