عقوبة الحرمان من التعاقدات تضرب عمالقة إسبانيا وإنجلترا

30 نوفمبر، 2015 9:19 ص 82 مشاهدة

رحاب نيوز : متولي سيد

كشفت تقارير صحفية أن الفترة المقبلة ستشهد منع ابرز الاندية الكبرى في القارة الاوروبية من ابرام التعاقدات لفترتين، بسبب مخالفة لوائح التعاقد مع لاعبين قصر.

ووفقا لصحيفة (آس) الاسبانية الاثنين، فإن فرق تشيلسي وآرسنال الانجليزيين وريال مدريد واتلتيكو الاسبانيين يواجهون عقوبة الايقاف بسبب التعاقد مع لاعبين قصر، وهو الامر الذي يخالف احكام المادة 19 من اللائحة التنفيذية لمركز وانتقالات اللاعبين، التي تحظر اي نقل تحت 18 عاما إلا في ظروف محددة.

ورغم تأكيدات الصحيفة الاسبانية على أن “مقصلة” العقوبات ستضرب هذه الاندية وغيرها من الاندية الايطالية والالمانية التي يجري التحقيق معها، إلا أنه لم يدخل أي قرار حيّز التنفيذ حتى اللحظة، بانتظار الاعلان الرسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، المشبع بروائح الفساد.

ويبدو أن قرار الايقاف لهذه الاندية سيذيب جليد الانتقالات الشتوية المقبلة، خاصة وأن الفرق التي سيتقرر حظرها عن ابرام الصفقات لفترتين ستقوم بفتح خزائنها لسد كافة احتياجاتها، وهو الامر الذي لم يسبق حدوثه في الفترة الماضية.

وتجدر الاشارة أن برشلونة ستنتهي مدّة ايقافه عن ابرام الصفقات في يناير المقبل بعد معاقبته من جانب الفيفا بسبب مخالفة لوائح التعاقد مع لاعبين قصر، كما لن ينجح أي استئناف من الاندية بتغيير قرار الفيفا – اذا ما اتخذ بشكل رسمي – خاصّة وأن النادي الكتالوني حاول استئناف العقوبة الصادرة بحقه لدى محكمة التحكيم الرياضية، بيد انها رفضت الطعن.