عكاظ السعودية : على دول الخليج ترتيب البيت الداخلي قبل فوات الآوان

20 مارس، 2014 7:24 م 73 مشاهدة

عكاظ

رحاب نيوز – رن أ

في تقييمها الاولى للموقف في الخليج العربي أكدت صحيفة "عكاظ" السعودية فى افتتاحيتها اليوم، أنه لا توجد بوادر تدل على تراجع قطر، وتصحيحها لمسار سياساتها، رغم مضى أسبوعين على سحب دول خليجية، سفراءها من الدوحة.

وأعتبرت الصحيفة الموقف القطري أمر مؤسف ومؤلم بالنسبة لنا فى دول الخليج وفى الوطن العربى بأسره، بل إنه ينطوى على مؤشر آخر، لتزايد فرص التصعيد، وهو ما يدعو المنظومة الخليجية إلى إعادة ترتيب البيت من الداخل قبل فوات الأوان.

وأضافت الصحيفة، "ما كان بودنا أن يحدث ما حدث مع قطر، لولا أن جميع الجهود المبذولة، قبل سحب المملكة والإمارات العربية المتحدة، والبحرين سفراءها من الدوحة، لم تسفر عن أى نتيجة من شأنها أن تحول دون احتجاج الدول الثلاث، على التصرفات القطرية المؤثرة فى وحدة العمل الخليجى، وتضامن المجموعة وتجانسها، فضلا عن تأثيره على استقرار الوضع فى الخليج، والنأى بدوله عن الأوضاع الدائرة من حولها".

وكما أشارت الصحيفة إلى تصريحات الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودى، "أن كل شىء يصبح ممكنا، لو أن الدوحة عدلت سياساتها وعادت إلى نطاق مجموعتها، وتعاونت معها، حفاظًا على أمن واستقرار الخليج، ومن ورائه المنطقة بأسرها.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *