عمار الحكيم عن “داعش”: العالم غير مستعد لمواجهة “الفايروس”

23 مارس، 2015 12:18 ص 168 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أكد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي أن ما يمثل هاجساً للعراقيين أصبح الآن يمثل هاجساً للمنطقة برمتها، وأن خطر تنظيم “داعش” الإرهابي لم يعد يقتصر على العراقيين وحدهم وإنما امتد إلى المنطقة والعالم.

وأضاف الحكيم خلال لقائه بشخصيات من الجالية العراقية في سفارة بلاده بعمّان أن العالم غير مستعد لمواجهة تنظيم داعش الذي وصفه بـ”الفايروس” راسماً لنفسه خارطة تشمل جميع الدول في المنطقة، وأن تقسيم العراق ليس الحل الأنجع للعراقيين بكافة أطيافهم.

وعلى صعيد متصل، التقى الحكيم بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، حيث دار نقاش طويل بينهما حول خطر الإرهاب وتداعياته على المنطقة وسبل محاربته.

وكان الحكيم التقى في إطار زيارته للمملكة رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور لبحث التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تتعرض لها المنطقة وسبل مواجهتها ضمن جهود مشتركة.

وأكد الجانبان على أهمية تفعيل التعاون الاقتصادي والاستفادة من الفرص المتاحة واستكمال بناء المشاريع التي كان متفق عليها.

من جهته، بين النسور أن الظروف السياسية ونمو التطرف حالا دون إتمام الكثير من المشاريع الاقتصادية بين البلدين والتي منها سكة الحديد وخط أنبوب للنفط وخطوط التجارة والطيران وغيرها من المشاريع الاستراتيجية التي ستشكل فرصة كافية لتعزيز التعاون بين الطرفين حال تنفيذها.

ولفت النسور إلى دعم بلاده للعراق لكي يتمكن من استعادة أمنه واستقراره وتمكينه من تجاوز الظروف الصعبة التي يواجهها، مشيراً إلى أهمية بناء مصالح اقتصادية مشتركة لضمان ديمومة العلاقات وانعكاسها على الشعوب.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *