عمران : البورصة المصرية توافق على تأجيل طرح 10 شركات

2 ديسمبر، 2015 7:24 ص 74 مشاهدة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-04-29 11:25:45Z | | îíïííðîîñïìîìˆü—då

رحاب نيوز ـ ر ن ا

وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية على طلبات تأجيل طرح عشر شركات بالسوق مع إعطائها مهلة إضافية لتوفيق أوضاعها بسبب الظروف التي تمر بها أسواق المال العالمية.

وقال رئيس البورصة الدكتور محمد عمران ـ في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ ” إن لجنة القيد بالبورصة وافقت على جميع الطلبات التي قدمت إليها من الشركات لتأجيل توفيق أوضاعها، وطرح النسب المقررة قانونيا بالسوق بسبب الظروف التي تشهدها سوق المال المصرية، والأسواق العالمية، والتي أثرت على معدلات السيولة”.

وأضاف عمران ” إن القانون يسمح للجنة القيد بالبورصة باستثناء بعض الشركات من شرط توفيق أوضاعها، إذا ما كانت الأسباب مقنعة، كما يسمح بإعطاء أكثر من مهلة لتوفيق أوضاع الشركات”.

وتفرض البورصة على الشركات الجديدة التي يتم قيدها بالبورصة طرح نسبة لا تقل عن 10 في المائة من أسمها (مع التأكد من عدم صورية الطرح)، وألا يقل عدد المساهمين عن 300 مساهم، والتداول الحر عن 5 في المائة، وكذلك التزام الشركة بنشر القوائم المالية، والإفصاحات.

وبين أن قائمة الشركات التي قيدت خلال العام 2015 وطلبت تأجيل طرح أسهمها بالبورصة تشمل: التوفيق للتأجير التمويل برأسمال 200 مليون جنيه، وراية لخدمات مراكز الاتصالات برأسمال 100 مليون جنيه، وانتركايرو لصناعة الألومنيوم برأسمال 200 مليون جنيه، ومصر لإنتاج الأسمدة – موبكو 2ر2 مليار جنيه.

وأضاف إن القائمة شملت أيضا شركة (دبي بي كيه) للصناعات الدوائية برأسمال 2ر149 مليون جنيه، والعالمية للطباعة ومواد التعبئة 5ر79 مليون جنيه، وسكاي لايت للتنمية السياحة برأسمال 8ر102 مليون جنيه، وبلتون كابيتال القابضة للاستثمارات 5ر584 مليون جنيه، بالإضافة إلى شركة مصر للاستثمارات المالية، وشركة واحدة ببورصة النيل هي نيو كاسل للاستثمار برأسمال 4ر4 مليون جنيه.

وكانت أربع شركات قد نجحت في طرح أسهمها خلال العام 2015 هي إعمار مصر للتنمية برأسمال 6ر4 مليار جنيه، واوراسكوم كونستراكشون برأسمال 118 مليون جنيه، ومجموعة بورتو جروب برأسمال 7ر455 مليون جنيه وايديتا للصناعات الغذائية برأسمال 5ر72 مليون جنيه.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *