عمرو موسى : يكشف عن ملامح البرنامج الانتخابي للفريق السيسي مرشح الرئاسة في مصر

22 مارس، 2014 8:46 م 89 مشاهدة

السيسي

رحاب نيوز- القاهرة – أحمد يوسف

وعود جديدة براقة للفريق السيسي أحد مرشحى الرئاسة في مصر يكشف عنها السيد عمرو موسي في حديثه لوكالة أنباء الشرق الأوسط، حيث أفاد عمرو موسى أن البرنامج الانتخابي للفريق السيسي يقوم رؤيته على محورين أولهما:

إعادة بناء الدولة على أسس حديثة آخذاً فى الاعتبار التكليفات التى أقرها دستور ٢٠١٤ وألزم بها الدولة ، وثانيهما أن يشرك المشير الشعب فى تفاؤله بالنسبة للمستقبل من حيث التنمية الشاملة وتحقيق العدالة الاجتماعية، مع وضعه فى الصورة بكل شفافية بحقائق الوضع الاقتصادى والظروف التى تمر بها البلاد .

وأكد موسي أن البرنامج سوف يحدد إطار رؤية المرشح لإعادة البناء وتحقيق الرخاء للناس وضمان الحياة الكريمة لهم ، هذا مع احترام الحقوق والحريات التى جاءت فى الدستور الجديد وعلى رأسها عدم التمييز بين المواطنين وتكافؤ الفرص بينهم، وحرية الرأى والاختلاف السلمي فى ضوء محددات رئيسية تقوم أساسا على أولوية تحقيق العدالة الاجتماعية والنمو المتوازن جغرافيا وقطاعيا حفاظا على حقوق ومصالح الجيل الحالى والأجيال القادمة خاصة فى ضوء الزيادة المتوقعة فى عدد سكان مصر.

وأضاف موسى أن البرنامج الذى تتم بلورته للمشيرعبد الفتاح السيسي يتضمن خطة طموحة مقترحة لإعادة صياغة الخريطة التنموية والاستثمارية لمصر، عبر إجراء تعديلات جذرية على عدد المحافظات وعلى حدود أغلبها بما يتضمنه ذلك من تغيير فى الخريطة الإدارية أيضاً حيث ينتظر أن تمتد حدود بعض محافظات الصعيد شرقا وغربا توسيعا لآفاق العمل والإنتاج .

ولخص موسي الركائز الاساسية للرؤية والبرنامج القائم عليها فى الأتى :

– ضرورة الحد من الفقر وتحقيق تحسن سريع وملموس فى جودة الحياة لجميع المواطنين، والعودة بالطبقة المتوسطة إلى حجمها الطبيعى .

– استعادة الامن والأمان للبلاد.

– إصلاح مؤسسات الدولة وضمان كفاءتها وانضباط أجهزتها فى أداء دورها ومحاربة الفساد .

– الاهتمام الشديد بالتنمية البشرية وخاصة الشباب .

– الامتداد العمرانى على أرض مصر بما يتناسب مع الزيادة السكانية بشكل مخطط .

– الاستغلال الأمثل لكل موارد مصر مع الحفاظ على حقوق الأجيال الحالية والقادمة .

– طرح مشروعات التنمية سواء الكبرى أو المتوسطة أو الصغيرة أو متناهية الصغر للتغلب على البطالة وتشغيل الشباب بالإضافة إلى العودة إلى الانتاج ومضاعفته .

– التوصل لحلول جذرية ونهائية للمعوقات المزمنة وخاصة ضعف كفاءة و أداء الجهاز الادارى للدولة.

– حماية المصالح الحيوية لمصر وتعظيمها وخاصة فى مجالى المياه والطاقة .

– وضع منظومة واضحة ومتكاملة للعلاقات الخارجية المصرية تنبثق من الرؤية المستقبلية ودور مصر فى الحفاظ على أمنها القومى فى مختلف أبعاده الإقليمية ( العربى- الأفريقى- الإسلامى -المتوسطي) وكذلك أمنها فى ضوء الموقف الدولى وتطوراته.

 

مواضيع ذات صلة



2 تعليقات على “عمرو موسى : يكشف عن ملامح البرنامج الانتخابي للفريق السيسي مرشح الرئاسة في مصر

  1. أتمنى لكم النجاح ، يوجد لدي فكرة برنامج تطوير للدولة يمكن أن يكون له فائدة في تحسين الأقتصادر المصري في المرحلة القادمة كيف أقدمه للفريق السيسي للتناقش معه في هذا البرنامج وإذا وجد أنه حسن في نظر سيادته الفريق يمكن تنفيذه {( مستشار/ ياسر يعقوب بسطا ) بمصلحة الرقابة الصناعية }

  2. أتمنى لكم النجاح ، يوجد لدي فكرة برنامج تطوير للدولة يمكن أن يكون له فائدة في تحسين الأقتصادر المصري في المرحلة القادمة كيف أقدمه للفريق السيسي للتناقش معه في هذا البرنامج وإذا وجد أنه حسن في نظر سيادته الفريق يمكن تنفيذه {( مستشار/ ياسر يعقوب بسطا ) بمصلحة الرقابة الصناعية } مرسل لمن يهمه الأمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *