غارات النظام تقتل 19 مدنياً بينهم 5 من الدفاع المدني بريف حلب

26 أبريل، 2016 5:57 م 205 مشاهدة

رحاب نيوز ـ أحمد علو

أفاد الدفاع المدني، أنه قتل 19 مدنياً، بينهم خمسة عناصر من الدفاع المدني، الثلاثاء 26/أبريل، في غارات جوية استهدفت أحياء واقعة تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب وريفها الغربي، شمالي سوريا.

وقال مسؤول في الدفاع المدني، أن طائرات حربية تابعة لقوات الأسد نفذت، صباح الثلاثاء، غارات جوية على الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب.

وأضاف، أن القصف الجوي، أسفر عن مقتل 14 مدنياً كحصيلة أولية، في أحياء الفردوس، وكرم البيك، وباب النيرب، وطريق الباب”، كما أصاب القصف أبنية سكنية وطرقاً عامة.

وتشهد مدينة حلب بقسميها الشرقي والغربي (الواقع تحت سيطرة النظام) حالة من الشلل؛ جراء التصعيد العسكري المتبادل منذ 5 أيام في الأحياء الشرقية، كما أن غالبية السكان باتوا يفضلون البقاء في منازلهم خلال النهار؛ ليقوموا بأعمالهم مساء حين تتراجع حدة القصف.

وفي بلدة الأتارب، في ريف حلب الغربي، قتل 5 عناصر من الدفاع المدني، وأصيب آخرون بعد منتصف الليل؛ في قصف جوي استهدف مركزاً للتدريب تابعاً لهم، وفق ما أورد الدفاع المدني في تغريدة له على “تويتر”.

ونشر الدفاع المدني صور عناصره الخمسة، ووصفهم بـ “الأبطال”، وصوراً للدمار الذي لحق بالمركز، حيث تضررت سيارة إطفاء وسيارة إسعاف.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *