غارات جوية إسرائيلية على غزة ردا على صواريخ سرايا القدس

13 مارس، 2014 3:55 ص 84 مشاهدة

Smoke rises after an Israeli air strike in the northern Gaza Strip

رحاب نيوز – ر ن أ

سقط أكثر من "خمسين صاروخا"  تم إطلاقهم  من قطاع غزة على جنوب إسرائيل  أمس الأربعاء، وتبنت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي العملية. وردت إسرائيل بغارات على القطاع حسبما أفادت به تقارير إخبارية

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو برد "قوي للغاية، وأكد شهود عيان فلسطينيون مساء  أمس  أن طائرات حربية إسرائيلية شنت سلسلة غارات على قطاع غزة. وقال أحد الشهود في مدينة رفح جنوب القطاع إن "طائرات الاحتلال شنت أربع غارات على الأقل على المدينة استهدفت إحداها موقعا لسرايا القدس (الجناح المسلح للجهاد الإسلامي)".

وقال شهود عيان في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع إن "الطائرات الاسرائيلية أطلقت صواريخ عدة على موقع يتبع لسرايا القدس".

وكان ليبرمان صرح للقناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية  قائلا  "بعد هجوم كهذا-لا يوجد بديل عن إعادة احتلال كل قطاع غزة بشكل كامل". وانسحبت إسرائيل في صيف عام 2005 من قطاع غزة من دون اتفاق مع الفلسطينيين.

وقال المصدر الأمني الإسرائيلي "لقد تجاوز عددها -الصواريخ- الخمسين الآن وما زالوا يواصلون إطلاق المزيد". وأضاف أن نظام القبة الحديدية تمكن من اعتراض بعض الصواريخ.

ونشر الجيش الاسرائيلي على حسابه الرسمي على موقع تويتر تغريدة تقول إن "هذا أكبر اعتداء على إسرائيل منذ عملية عمود السحاب عام 2012" .

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *