فؤاد عليكو لـ رحاب نيوز : السوريون ماضون في ثورتهم مهما تعددت أشكال الاحتلال وجنسياته

24 سبتمبر، 2015 2:19 م 243 مشاهدة

رحاب نيوز ـ نوري معمو

أثار التدخل العسكري الروسي لدعم نظام بشار الأسد استياء العديد من الاوساط السياسية الاقليمية والدولية ،لان الوجود الروسي على الاراضي السورية يطيل أمد الحرب ويعقد مسار الحل السياسي للازمة السورية .

تفيد التقارير الاعلامية عن وجود جسر جوي يربط روسيا بسوريا عبر الاجواء الايرانية كما تتحدث عن خطط جارية لبناء قاعدة بحرية جديدة وعن تجهيز موسكو لمطار عسكري قرب اللاذقية بمبان جاهزة تتسع للمئات وعن طائرات شحن تحمل عتادا عسكريا وسفن إنزال دبابات وحشود بشرية من قوات مشاة البحرية بهدف دعم قوات نظام الاسد والمشاركة في العمليات العسكرية التي يقودها النظام ضد المعارضة.

وقال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري المعارض فؤاد عليكو في تصريح لـ رحاب نيوز: إن نظام الاسد يحقق مصالح قوى دولية وإقليمية في المنطقة على حساب الشعب السوري وحريته وثرواته .

وأضاف : أن توفير مظلة حماية روسية إسرائيلية إيرانية لحماية نظام الأسد من السقوط والانهيار يكشف حقيقة هذا النظام الوظائفي الذي ادعى المقاومة نصف قرن، وها هو وجهه القبيح ينكشف اليوم أمام الجميع .

وأشار عليكو أنه تمت مخاطبة الأمم المتحدة والجامعة العربية لبيان أن هناك تدخلاً عسكرياً روسياً يعتبر خرقاً للقانون الدولي واحتلالاً بشكل أو بآخر، مما يقتضي أن يكون هناك موقف واضح منه في مجلس الأمن والأمم المتحدة .

وقال : إن الثورة السورية كانت تدرك جيداً أن الروس يدعمون نظام الأسد كما يقف معه الإيرانيون، ومستعدون لدعمه سياسياً وعسكرياً لكن هذا لم يمنع السوريين ولن يحول بينهم وبين العمل لأجل تحقيق أهداف ثورتهم، والتخلص من كافة أشكال الاحتلال مهما تعددت جنسيته من روسية إلى إيرانية إلى إسرائيلية، وسيمضون قدماً من أجل استعادة حريتهم وكرامتهم .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *