” فاتن فواز ” من الدكتوراة في الفیزیاء وعلوم الذرة إلى الاختفاء القسري

28 يوليو، 2014 1:19 ص 108 مشاهدة

BFT689

" رحاب نيوز " ر ن ا – الشبكة السورية لحقوق الإنسان

أصدرت الشبكة السوریة لحقوق الإنسان عدة بیانات سابقة فیما یتعلق باعتقال السلطات الأمنیة في سوریا للدكتورة فاتن فواز، ولكن الجدید في الأمر قیام السلطات السوریة بتاریخ 14 /تموز الجاري بنقلھا من سجن عدرا المركزي إلى مكان مازال مجھولاً بالنسبة للشبكة السوریة لحقوق الإنسان، وذلك برفقة عدد من المحتجزات كن معھا.

الدكتورة فاتن رجب فواز من مدنیة دوما في ریف دمشق موالید عام 1979 ، اعتقلتھا المخابرات الجویة في مدینة دمشق بتاریخ 26 /كانون الأول/ 2011.

وقد ذكرنا في تقریرنا السابق أنھا قضت في فرع المخابرات الجویة في دمشق قرابة العشرة أشھر، تم تحویلھا بعد ذلك إلى الفرع 215 في حي كفر سوسة بدمشق، ثم أعیدت إلى فرع المخابرات الجویة مجدداً وبقیت ھناك حتى 19 / شباط/ 2014 حیث تم تحویلھا إلى سجن عدرا وذلك بعد إحالتھا إلى القضاء العسكري.

یشار إلى أن فاتن كانت تعد رسالة الدكتوراة في الفیزیاء في إحدى الجامعات الفرنسیة، ولكن اعتقال النظام السوري لھا منعھا من إكمال رسالتھا، وتعرضت بدلاً من ذلك لأشد أنواع التعذیب من بین جمیع المعتقلات بحسب ما أفاد الشبكة السوریة لحقوق الإنسان بذلك عدد من الناجیات، حیث حصلنا على معلومات مؤكدة تفید بتعرضھا لنوبات صرع ونزیف حاد في الأنف والأذنین إثر عملیات التعذیب الوحشي.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *