فتح منفذ رفح اليوم لاستقبال جرحى غزة وإدخال مساعدات الطبية والغذائية

12 يوليو، 2014 5:00 ص 73 مشاهدة

اسعاف

رحاب نيوز – ر ن ا

قررت السلطات المصرية فتح ميناء رفح البرى صباح اليوم السبت من الجانب المصرى، وذلك بصفة استثنائية لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين، جراء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك إدخال المساعدات المقدمة للفلسطينيين من مواد غذائية وأدوية ومساعدات طبية متنوعة مقدمة من مصر وبعض الدول العربية.

وقد أشار مصدر مسئول بميناء رفح البرى أن المعبر جاهز لاستقبال الجرحى والمصابين، مشيرا إلى وجود عدد من سيارات الإسعاف والفرق الطبية المتخصصة لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة، علاوة على تيسير نقل المساعدات وإدخالها إلى القطاع.

ومن جهته، أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، أنه تم رفع حالة الطوارئ فى قطاع الصحة داخل المحافظة، خاصة مستشفيات العريش العام ورفح المركزى ومرفق الإسعاف، وذلك تحسبًا لاستقبال الجرحى والمصابين.

فيما أكد الدكتور خالد الوشاحى رئيس الوفد الطبى بميناء رفح البرى أن الوفد الطبى مهمته الرئيسية هى استقبال الحالات والتعامل معها فور وصولها لمعبر رفح وتشخيصها وتوجيهها إلى مستشفيات العريش أو القاهرة.

وجدير بالذكر أنه تم افتتاح ميناء رفح البرى أول أمس الخميس لاستقبال المصابين والجرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة حيث استقبلت مصر 11 حالة تم التعامل معها بشكل سريع وتحويلها فى أسرع وقت إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *