فرنسا : ترفض تدخلها العسكرى لمواجهة "داعش" بالعراق

13 يونيو، 2014 9:10 م 103 مشاهدة

FRANCE-MALI-CONFLICT-EU

رحاب نيوز – ر ن ا

صرح وزير الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى "لوران فابيوس" اليوم أن مسألة التدخل العسكرى فى العراق لمواجهة تقدم "داعش" غير مطروحة بالنسبة لفرنسا ولكن تحرك باريس يقوم على العمل السياسى.

وأضاف فابيوس انه "المطلوب الآن هو اتحاد المجتمع الدولى لاتخاذ الخطوات اللازمة، مشيراً إلى انعقاد اجتماع لمجلس الأمن من أجل هذا الشأن، وأن تتمكن الحكومة العراقية مع مختلف القوى السياسية من الرد.. مؤكداً متابعتهم للأمور ساعة بساعة".

وأضاف فابيوس أنه أجرى محادثات هاتفية للتو مع نظيريه الأمريكى والسعودى بالتزامن من أجل النظر فى هذا الوضع، وإننا على اتصال بالسلطات العراقية.

وأوضح فابيوس أن التدخل الفرنسي سيكون بالعمل السياسي فقط دون العسكري

ومن جهة أخرى أكد رومان نادال المتحدث الرسمى باسم الخارجية فى مؤتمر صحفى اليوم انه الجماعات الإرهابية التى تزعزع استقرار العراق اليوم تغذت على الصراع الدائر بسوريا وجزءا كبيرا هم "نتاج" نظام الرئيس السورى بشار الاسد الذى قام بالفراج عنهم بينما كانوا محتجزين لانشطة ارهابية.

فيما أكد الدبلوماسى الفرنسى انه هدف فرنسا كباقى المجتمع الدولى يقوم على دعم السلطات ببغداد فى مواجهة التهديد الارهابى.. مشيرا إلى أن باريس تجرى مشاورات مع شركائها الرئيسيين لبحث سبل تقديم أفضل مساعدة للعراق.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *