فرنسا تعرض وضع إمكانياتها العسكرية تحت تصرف مصر للبحث عن الطائرة المفقودة

19 مايو، 2016 11:00 ص 64 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت، عن استعداد بلاده لوضع إمكاناتها العسكرية تحت تصرف السلطات المصرية للمشاركة في البحث عن طائرة مصر للطيران المفقودة.

جاء ذلك فى تصريح له عقب اجتماع الأزمة الذى دعا إليه الرئيس فرانسوا هولاند بمشاركة رئيس الوزراء مانويل فالس، وعدد من الوزراء من بينهم وزيرا الدفاع جون ايف لودريان، والداخلية برنار كازنوف لاستعراض اخر التطورات الخاصة باختفاء الطائرة المصرية، والتى كان على متنها 15 فرنسيًا و30 مصريًا بالإضافة إلى جنسيات أخرى.

وقال وزير الخارجية: “إننا مهتمون بإطلاع أسر الرعايا الفرنسيين على أخر المستجدات”، مشيرًا إلى أن فرنسا على استعداد لإرسال طائرات وسفن لوضعها تحت تصرف السلطات المصرية.

ومن المقرر أن يتوجه وزيرا الخارجية جون مارك ايرولت، ووزير النقل ألان فيداليس فى وقت لاحق إلى مطار شارل ديجول، حيث تم تشكيل خلية أزمة للمتابعة الموقف والتعامل أسر الرعايا الفرنسيين وذلك بخلاف خلية الأزمة المشكلة بالخارجية الفرنسية، وذلك بمقر السفارة الفرنسية بالقاهرة.

و فى سياق متصل، قامت الإدارة الفرنسية للبحث والدرك بوسائل النقل الجوى بفتح تحقيق فى حادث اختفاء طائرة مصر للطيران.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد تلقى صباح اليوم الخميس اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند حيث تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية.

 

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *