فرنسا: مساعد الطيار تعمد إسقاط الطائرة الألمانية المنكوبة

26 مارس، 2015 8:46 م 295 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

كشفت صحيفة “يو إس توداي” الأمريكية اليوم الخميس، نقلاً عن المدعي العام الفرنسي، أن مساعد الطيار الخاص بالطائرة الألمانية المنكوبة التي سقطت في منطقة نائية من جبال الألب الفرنسية، قد تعمد إسقاطها.

واستند المدعي العام الفرنسي برايس روبين إلى معلومات عثر عليها من جهاز التسجيل في الصندوق الأسود الخاص بالطائرة، مشيراً إلي إن مساعد الطيار كان وحيدا في مقصورة القيادة حين هوت الطائرة، حيث أغلق باب مقصورة القيادة ورفض فتحه للطيارمما جعل الطائرة تهوى عمدًا.

وأضاف روبين أن مساعد الطيار حال دون عودة قائد الطائرة إلى مقصورة القيادة عمدا، وتسبب متعمدا في هبوط الطيارة المفاجئ، ولم يتم معرفة دوافعه وراء ذلك حتى الآن، مشيرًا إلى أنه لم يعرف وجود صلات مع جهات إرهابية.

وقال روبين: “سمعنا صوت الطيار يطلب من مساعده استلام القيادة، ثم سمع صوت المقعد ينزلق إلى الخلف، والباب يغلق. وحين كان مساعد الطيار وحيدا في المقصورة، قام بضغط الأزرار الكفيلة بجعل الطائرة تهبط، وهذه عمليا لا يمكن أن تحدث إلا بشكل متعمد”.

وتابع روبين: إن التسجيلات الصوتية التي عثر عليها أفادت أن المقصورة من الداخل كانت صامتة تماما أثناء الهبوط، بينما سمع طرق الطيار على الباب.

وأفادت مصادر التحقيق أن الطيار قام بمحاولات مستميتة للعودة إلى مقصورة القيادة، دون جدوى.

ويدعى مساعد الطيار أندرياس لوبتز وهو في الثامنة والعشرين من العمر، وأنه كان على قيد الحياة حتى لحظة الارتطام، بحسب المدعي العام الفرنسي.

ويذكر أن الطائرة “إيرباص إيه 320” الألمانية المتجهة من مدينة برشلونة في إسبانيا إلى مدينة ديسلدورف في ألمانيا قد اصطدمت بجبل الألب في منطقة نائية من جبال الألب الفرنسية الثلاثاء الماضي، مما أسفر عن مقتل 150 شخصًا.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *