فلسطين تمدد فترة جمع التبرعات لصالح مخيم اليرموك

18 أبريل، 2015 2:41 م 171 مشاهدة

قرر المجلس الوطني الفلسطيني، الذي يتخذ من عمان مقرا له، اليوم السبت تمديد فترة جمع التبرعات لصالح أهالي مخيم اليرموك في دمشق الذين يعانون الحصار والعدوان المسلح من قبل تنظيم (داعش) الإرهابي ومن يناصره، وذلك لمدة أسبوع آخر.
كان رئيس (الوطني الفلسطيني) الدكتور سليم الزعنون قد أعلن الأحد الماضي – خلال اجتماع عاجل دعا إليه أعضاء المجلس بالأردن لبحث أوضاع المخيم وتطورات الأوضاع الفلسطينية – عن فتح باب التبرعات المادية من قبل الأعضاء لصالح مخيم اليرموك لمدة أسبوع، حيث بلغ إجماليها حتى أمس الجمعة 30 ألف دينار أردني.
وعزا الزعنون, وفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط, قرار التمديد إلى إفساح المجال أمام أكبر عدد ممكن من أعضاء المجلس لتقديم واجبهم الوطني تجاه أهل المخيم الذين هم بأمس الحاجة للنجدة والإنقاذ والإسعاف العاجل لمساعدتهم على مواجهة الظروف المأساوية التي يمرون بها سواء داخل المخيم أو خارجه.
يشار إلى أن تنظيم (داعش) الإرهابي كان قد اقتحم مخيم اليرموك في الأول من أبريل الجاري، وسيطر على أجزاء كبيرة منه بعد اشتباكات مع مسلحي جماعة (أكناف بيت المقدس) المناهضة للرئيس السوري.
ووفقا لمنظمات حقوقية ، فإن المخيم – الذي تحاصره قوات النظام السوري – كان يضم نصف مليون سوري وفلسطيني قبل اندلاع الصراع في سوريا في منتصف مارس عام 2011، إلا أنه جراء نزوح معظم سكانه لم يتبق منهم إلا نحو 20 ألفا حاليا يعيشون في ظل ظروف إنسانية قاسية وبالغة السوء.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *