فوز أربعة من العرب في مسابقة صندوق النقد الدولي بشأن الإصلاح الإقتصادي

13 مايو، 2014 1:05 ص 130 مشاهدة

IMF Managing Director Christine Lagarde

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلن صندوق النقد الدولي فوز 4 من العرب بينهم مصري في مسابقة أعلنها صندوق النقد الدولي حول تقديم أطروحات وحلول واقعية للإصلاح الاقتصادي على مدى العشرين عاما المقبلة.

ففي هذه المسابقة التي تقدم لها 53 شابا من إنحاء العالم فاز 4 من العرب من مصر، الأردن ولبنان واليمن.

وقد أعلنت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد اليوم أسماء الفائزين الأربعة فيما قامت بتسليم شهادات تقدير لهم وذلك على هامش مؤتمر(بناء المستقبل .. الوظائف والنمو والمساواة في العالم العربي) الذي يواصل أعماله لليوم الثاني على التوالي في عمان بحضور رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور.

حيث فاز الشاب المصري "محمد رضا" مدير إدارة المخاطر بقطاع البورصة، لتقديمه ورقة عمل إلى صندوق النقد تتضمن مجموعة من الحلول وآليات التنفيذ بشأن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتكون بمثابة مشروعات كثيفة العمالة، إضافة إلى دعم ريادة الأعمال لدى الشباب.

وأكد الشاب المصري الفائزعلى ضرورة إعادة هيكلة التشريعات الاقتصادية والمنظومة الضريبة وتحقيق الاستقرار السياسي وتوفير البنية التحتية، وأشار الي أن أطروحاته والثلاثة الآخرين لاقت إقبالا وتجاوبا من الصندوق والجميع حيث إنه سيتم الاستعانة بهم في المشروعات المستقبلية له.

وأضاف "رضا" إن من بين الحلول التي تقدم بها إلى الصندوق هي إعادة هيكلة المنظومة التعليمية كي تتناسب مع احتياجات سوق العمل الحالي والانتقال بالمهن الحرفية من الاقتصاد غير الرسمي إلى الرسمي عبر تطويرها ودمج الموهبة مع التعليم وتوفير مشروعات فردية متناهية الصغر.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *