“فيراري” تقترض 2.5 مليار يورو لإعادة تمويل ديون

1 ديسمبر، 2015 6:35 م 53 مشاهدة
فيراري فيراري

رحاب نيوز – ر ن  ا

وقعت شركة فيراري عقوداً لاقتراض 2.5 مليار يورو، من أجل إعادة تمويل ديون خاصة بشركة “فيات كرايسلر”، في إطار خطة للانفصال عن الشركة الأم.
وأعلنت الشركة الإيطالية المتخصصة في تصنيع السيارات الفارهة أنها وقعت عقودًا مع 10 بنوك للحصول على تمويل لمدة 12 شهرًا، وقرض لنحو 5 سنوات بقيمة إجمالية تبلغ 2 مليار يورو، ما يعادل 2.11 مليار دولار أميركي.
كما وافقت الشركة على الحصول على تسهيلات ائتمانية لمدة 5 سنوات بقيمة 500 مليون يورو. وتخطط فيراري الإيطالية لإعادة تمويل ديونها بأخرى طويلة المدى، إما من خلال أسواق المال، أو صفقات مالية أخرى.
واستطاعت شركة السيارات الفخمة أن تحدّد سعر أسهمها عند 52 دولاراً للسهم الواحد في اكتتابها العام خلال أكتوبر الماضي، لتجمع أكثر من 894 مليون دولار من الاكتتاب للشركة الأم “فيات كرايسلر”.
وأدى بيع الأسهم إلى تقييم الشركة عند تسعة فاصل ثمانية مليارات دولار. الشركة الإيطالية الأصل والتي تأسست عام 69 من القرن الماضي بدأت تداول أسهمها ببورصة نيويورك تحت رمز “رايس”، بالتزامن مع توقيت صعب لشركات السيارات الأوروبية، خاصة بعد فضيحة الغش في اختبارات العوادم.
مبيعات فيراري للسيارات في العام الماضي وصلت إلى 7 آلاف و255 سيارة وتوزعت نسبة المبيعات بين %45 في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط %34 في الأميركيتين والباقي في آسيا والصين.
وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق ارتفاع صافي أرباحها بنسبة %10 خلال النصف الأول من العام إلى 141 مليون يورو، وتمثل أرباح شركة السيارات الرياضية حوالي ثلث أرباح الشركة الأم في الفترة نفسها.
وعلى الصعيد الاقتصادي العام قال وزير الاقتصاد الإيطالي بيير كارلو: إن الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس مؤخرا ربما تضعف التعافي الاقتصادي في إيطاليا، لكنه أضاف أن الحكومة ليس لديها أي سبب قوي في الوقت الحاضر لخفض توقعاتها للنمو.
وفي مقابلة مع صحافية دافع بادوان عن قرار الحكومة بتصفية 4 بنوك محلية صغيرة من خلال تحميل الخسائر للمساهمين وصغار حملة السندات. وتابع أن القواعد الأشد صرامة لإنقاذ البنوك التي وضعتها المفوضية الأوروبية بعد عام 2013 لا تسمح لإيطاليا بدعم بنوكها بأموال عامة.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *