فيروس خطير يهدد حياة القاطنيين في الجزيرة السورية…!

18 مارس، 2014 11:27 م 83 مشاهدة

fffd

" رحاب نيوز " ر ن ا – ديرالزور – مثنى الأحمد

بعد عمليات تكرير النفط التي اصبحت مربحةً لأغلب الذين آبت لهم أنفسهم ببيع ضمائرهم تجاه أنفسهم وعوائلهم والطبيعة بشكل عام، فقد أصبحت الجزيرة السورية بشكل عام تقوم بتكرير النفط يدوياً وبطرق يعتقد الكثيرون من العاملين بها أنها طرق ذكية ولكن لا يعرفون ما مدى تأثيرها عليهم في الوقت الراهن والفترة المقبلة.

ففي آخر الأخبار وردت من ريف دير الزور التي أصبح تكرير النفط فيها منتشراً بشكل أكبر مما هي عليه في أطراف الجزيرة السورية، فقد أصيب أربعة اشخاص بمرض يشبه بشكل عام أعراض مرض الزكام وبعدها بأيام قليلة يودي بحياة من تعرض لهذا المرض.

وفي آخذ بعض شهادات العيان من الريف الديري لرحاب نيوز، معظمهم أفادوا أن هذه الأعراض والأمراض جاءت بعد عمليات التكرير المفرطة التي اصابت الريف بشكل عام، وأفاد أحدهم أن دخان عملية التكرير والملامسة المباشرة لنواتجه أدت إلى أعراض كثيرة وآخرها كانت مرض أشبه بالزكام والوفاة فيما بعد.

وفي الجزيرة السورية والمدن الشرقية السورية الأمر أسوء, حيث أنه حدثت حالات اختناقات كثيرة وأغلبها كانت من فئة الأطفال وذلك بسبب الغازات المتصاعدة من عمليات التكرير في الريف وعلى أطراف المدن.

والجدير بالذكر أن حالات الوفاة الحاصلة في الجزيرة السورية بسبب تكرير النفط، تعادل أضعاف حالات الوفاة الطبيعية أو التي شاءت لها الأقدار بالقذائف العشوائية أو المعارك الدائرة بشكل متقطع.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *