«فيفا»: الحكومة السودانية تتدخل في الرياضة

4 مايو، 2017 11:44 ص 57 مشاهدة
الاتحاد السوداني لكرة القدم

رحاب نيوز : محمد علي

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، انه على علم بتطورات “العملية الانتخابية” لاتحاد الكرة السوداني، والتي تشهد تدخلات الحكومة السودانية في الأمر.

وأرسل الاتحاد الدولي لنظيره السوداني، خطابين خلال شهر إبريل، حيث كان الأول يوم 27 والذي طلب فيه سكرتير الاتحاد السوداني مجدي شمس الدين المحامي، مهلة لإجازة النظام الأساسي.

وجاء الخطاب الثاني بتاريخ 30 أبريل، ويتضمن حماية كاملة للاتحاد السوداني في إدارة النشاط حتى يوم 30 إكتوبر المقبل، لحين عقد الانتخابات الرسمية.

وكانت انتخابات قد أقيمت فاز بها الفريق أول ركن عبد الرحمن سر الختم، برئاسة الاتحاد السوداني لكرة القدم، خلفاً لمعتصم جعفر الرئيس السابق، عقب انعقاد الجمعية العمومية الطارئة.

ونجح الفريق أول ركن عبد الرحمن سر الختم، في حصد الأغلبية من نسبة الأصوات بواقع 48 عضوًا من أصل 74 عضوا بغياب 26 عضوا، ولم يحصل منافسه معتصم جعفر الذي تغيبت مجموعته على أي صوت.

وأعلن رئيس الإتحاد السوداني معتصم جعفر سر الختم، رفضه للعملية الانتخابية، وقال إن اتحاد الكرة السوداني مؤسسة ديمقراطية عريقة تلتزم بأحكام نظامها الأساسي والنظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو ما أكده الاتحاد الدولي في خطابه الأخير.

وقال معتصم جعفر، إن الاتحاد لا يعترف إطلاقا بالإجراءات التي تمت من قبل بعض أعضاء اللجنة الانتخابية، لمخالفتها للنظام الأساسي لاتحاد كرة القدم السوداني وقرارات الإتحاد الدولي للعبة.