فيلق القدس أشرف على عملية إنقاذ الطيار الروسي في اللاذقية

27 نوفمبر، 2015 1:08 م 112 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

ذكرت تقارير إخبارية روسية، أن اللواء قاسم سليماني قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني،  أشرف على عملية إنقاذ الطيار الروسي الذي تم أسره بعد أن سقطت طائرته على الحدود التركية – الروسية.

وقال ضابط سوري، أن اللواء سليماني أطلع روسيا بأن هناك وحدة خاصة من حزب الله والقوات السورية الخاصة، ستعمل على إنقاذ الطيار الروسي، وبعد تتبع محل سقوط الطيار الروسي عبر جهاز تتبع للأقمار الصناعية تبين أنه يتواجد في مكان خلف جبهة القتال بين الجيش السوري والمعارضة بـ6 كيلومرات.

وأضاف أن “6 مقاتلين من الوحدة الخاصة لحزب الله و18 جندياً من القوات الخاصة السورية اقتربت من خطوط القتال وبالتزامن مع القصف الروسي المكثف لضواحي منطقة العمليات هرب غالبية العناصر المتواجدة هناك وتم تمهيد الأرضية لإنقاذ الطيار الروسي”.

وكان نشطاء سوريين قد تداولوا على مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو يرصد مقتل أحد الطيارين الروس وأسر آخر  الذين أسقطت طائرتهم قرب الحدود مع تركيا  في جبل التركمان بريف اللاذقية.

ونفت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها ، أن تكون الطائرة الحربية من طراز “سو-24” قد اخترقت الأجواء التركية، وأضافت أنها كانت ضمن الأجواء السورية حين أسقطت، وفقاً لما سجلته وسائل المراقبة الإلكترونية.

وقال بيان وزارة الدفاع الروسية: “كانت الطائرة على ارتفاع 6 آلاف متر. ونحن نسعى حاليا لمعرفة مصير الطيارين اللذين تمكنا، حسب معلومات أولية، من القفز منها”.

وتابع البيان : “كما أننا نعمل على توضيح ملابسات تحطم الطائرة”، واضاف “الطائرة كانت طوال تحليقها فوق أراضي سوريا فقط، وهذا ما سجلته وسائل المراقبة الإلكترونية”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *