في الذكرى 47 لحريق المسجد الأقصى..البرلمان العربي يحذر من مخططات الإحتلال تجاه القدس

22 أغسطس، 2016 12:07 م 152 مشاهدة
البرلمان العربي البرلمان العربي

رحاب نيوز – أحمد علي

حذّر  أحمد  بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، في ذكرى حريق المسجد الأقصى من المخططات الخطيرة التي تحاك لاستهداف القدس، عن طريق حماية حكومة الإحتلال للمستوطنين الصهاينة لمهاجمة المصلين يومياً في المسجد الأقصى وهدم منازل المقدسيين بشكل واسع وانتهاج سياسة الإعتقال اليومي لأهالي القدس واعدام المقدسيين بدم بارد بساحات المسجد الأقصى وشوارع القدس خاصة الأطفال والنساء .

وأضاف الجروان انه في هذه الذكرى الأليمة ومن خلال تواصله مع  الفلسطينيين والمجلس التشريعي الفلسطيني من خلال رئاسته للجنة فلسطين، فانه يطالب مجلس الأمن وخاصة الدول الدائمة العضوية تحمل مسؤوليتها لوقف هذا العدوان الخطير الذي يمس السُّلم والأمن الدوليين و الزام حكومة الإحتلال بتطبيق قرار مجلس الامن  رقم 271 الداعي الى إلغاء كافة الإجراءات والتغيرات التى احدثتها في القدس .

كما طالب اليونسكو وكافة المنظمات ذَات الصلة تحمل مسؤولياتها لوقف العدوان المستمر على القدس والمقدسات من خلال إجراءات عملية وفعالة.

وقال الجروان، أن من المطالَب التي يؤكد عليها  الفلسطينيين وممثلي الشعب الفلسطيني هي ارسال لجنة لتقصي الحقائق من قبل الأمين العام للأمم المتحدة للاطلاع على الأوضاع في القدس وخاصة الحفريات التي تجري ليل نهار تحت المسجد الأقصى والتي تهدد بنيانه .

كما أضاف الجروان، أن البرلمان العربي يطالب الدول العربية بالوفاء بالتزاماتها من خلال تنفيذ قراراتها الخاصة بالقدس لدعم المقدسيين في صمودهم لحماية هذا الصرح الإسلامي الكبير.

وفي الختام توجه رئيس البرلمان العربي  بتحية تقدير واعزاز للمقدسيين رجالا ونساء واطفال لدفاعهم عن القدس وحماية المسجد الأقصى المبارك نيابة عن العرب والمسلمين .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *