انتهاء التصويت في اليوم الأول بجولة الإعادة للانتخابات البرلمانية المصرية

27 أكتوبر، 2015 9:39 م 102 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

بعد انتهاء اليوم الأول من انتخابات الإعادة في الانتخابات البرلمانية المصرية ، أغلقت اللجان الفرعية صناديق الاقتراع في جولة الإعادة للمرحلة الأولى في 14 محافظة في تمام التاسعة مساء.

وانطلقت جولة الإعادة من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في 14 محافظة اليوم، وتستمر على مدى يومين، ويحق لـ27 مليون ناخب مقيدين في قاعدة البيانات التصويت في 99 لجنة عامة بالمحافظات، تحت ما يقرب من 10 آلاف لجنة فرعية فتحت أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2015، وينافس فيها 418 مرشحا على 209 مقاعد، بعد أن صدرت أحكام القضاء الإدارى ببطلان الانتخابات ووقفها في 4 دوائر.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أنه عند انتهاء اليوم الأول بجولة الإعادة في المرحلة الأولى بحلول الساعة التاسعة مساء يعلن رئيس اللجنة الفرعية انتهاء عملية الاقتراع، ثم يثبت عدد المقيدين بكشوف الناخبين، وعدد من أدلوا بأصواتهم، ويقوم بالآتي:

1- غلق فتحتي صندوقي الاقتراع بالأقفال البلاستيكية، وإثبات رقميهما بمحضر الإجراءات، والسماح للمندوبين والوكلاء بتسجيل أرقامهم.

وضع جميع مستلزمات العملية الانتخابية والحبر الفسفوري في صندوق وتأمينه.

والتأكد من سلامة منافذ الغرفة المخصصة لحفظ صندوقي وأوراق العملية الانتخابية، وغلق وتأمين نوافذها من الداخل بالشمع الأحمر أو بالأقفال البلاستيكية.

ويتم غلق باب غرفة الحفظ بقفل بلاستيكي، ويثبت رقمه بمحضر الغلق نموذج رقم «9»، أو قفل عادي يشمع بالشمع الأحمر، ويبصم خاتم رئيس اللجنة، في حضور رئيس قوة التأمين وأعضاء اللجنة ومندوبي مرشحى النظام الفردي ومندوبي ممثلي القوائم، ويثبت ذلك بمحضر الغلق ويوقع عليه هو ومن سبق ذكرهم جميعا.

ويجب التأكد من إثبات الاسم والرقم القومى لجميع من حضر من أمناء وأعضاء اللجنة ومندوبى ووكلاء مرشحى النظام الفردى، ومندوبى ووكلاء ممثلى القوائم وتوقيعهم على الجزء الخاص باليوم الأول من محضر إجراءات اللجنة، نموذج رقم «8» قبل إنهاء أعمال ذلك اليوم.

وأكدت اللجنة أنه على رئيس اللجنة الفرعية وأعضائها التواجد بمقر اللجنة الساعة الثامنة والنصف صباحا، في اليوم الثاني لجولة الإعادة، ويخطر مندوبو المرشحين الفردي ومندوبو ممثلي القوائم بذلك في اليوم الأول بالإعادة.

2- يقوم رئيس اللجنة الفرعية، في حضور رئيس قوة التأمين والمتواجدين من أعضاء اللجنة ومندوبي مرشحى النظام الفردي، ومندوبي ممثلي القوائم، بالتأكد من سلامة أقفال الغرفة المخصصة لحفظ أوراق الاقتراع، فإذا تأكد له سلامتها قام بفضها، ثم يتأكد من سلامة أقفال صناديق الاقتراع ومطابقتها للأرقام المثبتة بمحضر إجراءات اللجنة، وسلامة سائر أوراق العملية الانتخابية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *