في تقرير لمؤسسة ماعت : 80% من المصريين سيشاركون في انتخابات الرئاسة القادمة

12 مايو، 2014 8:45 م 90 مشاهدة

السيسي حمدين

رحاب نيوز – ر ن ا – أحمد على

في أخر استطلاعاته لأراء الجماهير المصرية أعلن مرصد الانتخابات المصرية الرئاسية بمؤسسة "ماعت" لحقوق الإنسان أن نحو 80% من عينة المشاركين في الاستطلاع أنهم ينون الذهاب للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية القادمة، فيما أقر 9% من المشاركين أنهم مقاطعون وقرروا عدم الذهاب للانتخابات، فيما لم تحسم النسبة الباقية موقفها من الذهاب للانتخابات وتشكل حوالي 11% من العينة .

 وعن سير العملية الانتخابية في مصر أفاد حوالي 53% من عينة الناخبين أنهم يروا أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد، فيما أفاد 12% منهم أن العملية لا تسير بشكل جيد، فيما أقر 20% من عينة الناخبين أنه إلى حد ما أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد، أما نسبة 15% من العينة فقالت أنها غير متابعة لسير العملية الانتخابية،.

وعن مدى إنحياز الدولة لمرشح بعينه دون الأخر فقد رأى 47% من المشاركين في الاستطلاع أن الحكومة تقف على قدم المساواة بين المرشحين بشكل محايدة تماما، أما نسبة 39% من العينة فقد أفادت أن الحكومة منحازة وتدعم مرشح بعينه وأشار غالبيتهم إلى انحياز الحكومة للفريق عيد الفتاح السيسي دون غيره، أما الباقي ويشكلون نسبة 14% من العينة فكانوا غير متابعين لموقف الحكومة.

وعن موقف الإعلام الحكومي من المرشحين فقد أفاد 45% من عينة الناخبين أن الإعلام الحكومي محايد ولا يدعم مرشح بعينه، فيما أقر 43% من العينة أن الإعلام الحكومي منحاز وغير محايد ويدعم مرشح بعينه، أما الباقي ويشكلون نسبة 12% فكانوا غير متابعين.

تم تطبيق هذا الاستطلاع على عينة قوامها 2175 مفردة يومي 6، 7 من مايو بـ 13 محافظة في مصر وهي البحيرة، كفر الشيخ، المنيا، القاهرة، الإسماعيلية، الفيوم، بني سويف، الشرقية، الإسكندرية، قنا، سوهاج، القليوبية، المنوفية.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *