في سطور.. تعرف على “المعجب” أول نائب عام في تاريخ السعودية

17 يونيو، 2017 9:14 م 272 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

ضمن أوامر ملكية يقضي أحدها بتعديل اسم “هيئة التحقيق والادعاء العام” ليكون “النيابة العامة” ، جاء سعود المعجب ليكون أول نائب عام في تاريخ السعودية، بموجب قرار أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز.

والمعجب هو من مواليد عام 1966 بمدينة الأفلاج (300 كيلومتر جنوب الرياض)، تخرج من كلية الشريعة بالرياض، وله خبرة طويلة في القضاء.

وعمل عضوًا في المجلس الأعلى للقضاء بدرجة رئيس محكمة استئناف منذ يناير 2013، كما عمل رئيسًا لمحكمة الأحوال الشخصية بالرياض بدرجة قاضي استئناف، ورئيسًا للمحكمة الجزئية للضمان والأنكحة بالرياض، وغيرها.

وشارك النائب العام في عددٍ من اللجان في المجلس الأعلى للقضاء، حيث ترأس لجنة دراسة قضايا العنف الأسري، وعمل عضوًا في لجنة آلية تطبيق نظام القضاء، كما شارك في إصدار نظامي التوفيق والمصالحة في جامعة الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وفي تصريحات صحفية سابقة، أكد “المعجب” أنه من الواجب على كل مواطن ومقيم أن يؤدي واجبه في الحفاظ على الأمن والتعاون مع رجال الأمن في كشف مخطط كل من يحاول أو يسعى في الفساد والكيد وزعزعة الأمن، مستنكرا الجرائم البشعة والاعتداء الآثم على رجال الأمن الذين قدموا أنفسهم دفاعًا عن البلاد والعقيدة الصحيحة وتحكيم الشريعة الإسلامية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *