في فضيحة مدوية …. جامعة جزائرية تهدى طالباتها مصاحف عليها صور هيفاء وإليسا

20 مارس، 2014 5:49 م 88 مشاهدة

،انسي

رحاب نيوز – رن أ

في سابقة هي الأولى من نوعها أقدمت إدارة إقامة جامعية بمدينة تلمسان التى تقع على مسافة 540 كيلومترًا غرب الجزائر على تكريم طالباتها، بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، فمنحتهن مصاحف تحمل صور فنانات عربيات شبه عاريات، دون الغلاف المألوف المزين بالزخرفة الإسلامية على المصاحف.

وقد أشارت صحيفة "الشروق" الجزائرية فى عددها الصادر اليوم أن "أكثر من 200 طالبة تفاجأن لدى فتحهن لغلاف الهدايا ليلة أول أمس بمصاحف مغلفة بصور لفنانات، حيث اكتشفن أن الصفحة الكرتونية للمصحف الشريف تتضمن صورا لمغنيات لبنانيات وسوريات فى وضعيات شبه عارية (هيفاء وهبى، إليسا، نانسى عجرم وميادة الحناوى وممثلات مصريات كإلهام شاهين)، وأخرى تتضمن صورا لحيوانات".

وقد دفعت هذه الحادثة الطالبات المقيمات للخروج، والاحتجاج أمام مبنى الإدارة مقر الإقامة، مرددات شعارات "لا إله إلا الله محمد رسول الله" و"حسبنا الله ونعم الوكيل"، وأخرى تنادى بمعاقبة "مدنسى كتاب الله".

وأشارت الصحيفة أن هناك تحقيقات معمقة تجريها فرقة متابعة القضايا الإنسانية التابعة لجهاز الأمن بتلمسان، مع العاملين بمصلحة النشاطات الثقافية ومديرة الإقامة.

وفي حديثة لصحفية الشروق الجزائرية أكد مدير الخدمات الجامعية  شوقي بن عيسى، أن الإدارة غير مسؤولة عن تدنيس هذه المصاحف لأنها اقتنتها مغلفة بطريقة محكمة لا يمكن رؤية صور الفنانات لواجهتها بالعين المجردة، مضيفا أنه تم رفع دعوى قضائية ضد الممون وهو تاجر من تلمسان، والذي بدوره ولدى التحقيق معه اتهم الشركة المنتجة لهذه المصاحف المتواجد مقرها في الجزائر العاصمة.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *