في ليلة رأس السنة .. تتواصل دعوات التظاهر ضد الشرطة الأمريكية

27 ديسمبر، 2014 3:02 م 52 مشاهدة

Protesters Rally Against Police Aggression In Grand Central Station

 رحاب نيوز – ر ن ا

بعد اغتيال رجلي أمن أمريكيين نهاية الأسبوع الماضي انتقامًا لمقتل شاب أسود علي يدي شرطي أمريكي دعا ائتلاف مناهض لـ”عنف الشرطة الأميركية بحق السود”، إلى تظاهرة ضخمة في ساحة تايمز سكوير في نيويورك مساء 31 ديسمبر، متحديا دعوة رئيس بلدية المدينة وقف هذه التجمعات.

ووفقًا لشبكة “سكاي نيوز” قال أحد مؤسسي الحركة: “أوقفوا شبكة الحبس الجماعي. لا يحق لهم أن يطلبوا منا وقف التظاهر والسكوت. يجب أن تبقى أصواتنا مسموعة”.

وأضاف: “يجب أن نواصل معركتنا طالما أن الشرطة تواصل ارتكاب أعمال القتل هذه وطالما أن النظام القضائي يرفض ملاحقة ومعاقبة رجال الشرطة القتلة”.

وكان عدد كبير من المتظاهرين قد تجمعوا أمام بلدية نيويورك، حيث نكست الأعلام حدادا على وينغيان ليو (32 عاما) ورافايل راموس (40 عاما)، وهما شرطيان قتلا السبت في بروكلين.

وقال أحد أعضاء الحركة قبل التظاهرة أن “الأمر لا يتعلق بعدم احترام حياة الآخرين بل بالقول إن الشرطة قتلت عددا غير محدد من الأشخاص، ولم يعلن أحد تعليقا لذلك”.

وسادت حالة من الغضب والصدمة مدينة نيويورك الأحد بعد مقتل شرطيين أثناء عملهما، برصاص رجل قال إنه يسعى للانتقام لمقتل رجلين أسودين أدى إلى تظاهرات عدة في الولايات المتحدة في الأسابيع الماضية.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *