في محاول لإحيائها .. الحكومة التركية تعرض مدينة الأشباح للإيجار 49 عاماً

18 سبتمبر، 2014 10:15 ص 99 مشاهدة

"مدينة الأشباح" التركية للإيجار....بالصور

رحاب نيوز – رن ا

أشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الحكومة التركية قد قررت مؤخرا إعادة إحياء مدينة “كيكوي” في تركيا، والملقبة بـ “مدينة الأشباح”، وتحويلها إلى مركز سياحي كبير، في مشروع رصدت له ميزانية بلغت 12 مليون دولار كإجراء أولى ويليها عرض تلك المدينة للإيجار لمدة 49 عاما في مزاد، من أجل إعادة إحيائها وترميمها.

وأضافت الديلي ميل أن المباني المتهالكة للمدينة هي جزء من موقع أثري محمي، يعد مصدراً جاذباً للسياحة هناك. ويشمل مشروع إحياء المدينة تشييد فندق، ومرافق سياحية، وسوف تتضمن عملية الإحياء ثلث المدينة.

وسميت بمدينة الأشباح بعد هجرها سكانها منذ نحو 100 عام، بسبب تداعيات الحرب العالمية الأولى. وكانت مدينة “كيكوي” منزلا للعديد من المسيحيين الناطقين باليونانية، والذين هجروا المنطقة عام 1923، بسبب الحروب التركية اليونانية (1919 -1922).

جدير بالذكر أنها لم تكن تلك المرة هي الأولى التي تعرض فيها الحكومة التركية تلك المدينة للاستثمار، حيث أقامت مزادا العام الماضي، لكنه لم يكن حليفا للنجاح. وعلى الرغم من أن هناك شركتين أعربتا عن رغبتهما للاستثمار في “كيكوي”، إلا أن هناك مخاوف وانتقادات من أن تفقد المدينة أصالتها بسبب هذا المشروع.

وقد أشتهرت هذه المدينة العريقة بكونها موقعا معروفا لتصوير الأفلام.  كما ساهم السكان المحليون في بناء متحف ومطعم في هذه المدينة، من أجل الترفيه عن السائحين.

"مدينة الأشباح" التركية للإيجار....بالصور

"مدينة الأشباح" التركية للإيجار....بالصور

"مدينة الأشباح" التركية للإيجار....بالصور

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *