في مسيرة تستغرق 4 أيام ..مظاهرة من النقب نحو القدس ضد هدم المنازل

26 مارس، 2015 2:13 م 139 مشاهدة

 

رحاب نيوز – ر  ن ا

تمهيدًا  للحراك الجماهيري الواسع ضد هدم المنازل في قرى النقب مسلوبة الاعتراف انطلقت صباح اليوم الخميس مسيرة حاشدة من النقب الفلسطيني المحتل نحو مدينة القدس المحتلة، مشيًا على الأقدام.

وسيستغرق  المشي في المسيرة 4 أيام، وصولاً إلى القدس، حيث مقر رئيس الكيان الإسرائيلي وفق تصريحات عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي جمعة الزبارقة.

وقال الزبارقة وفقًا لموقع “أخبار فلسطين”  أن المشاركين في المسيرة والمقدرّين بالمئات، يترأسهم وفد يضم أعضاء كنيست عرب ومسئولين، انطلقوا صباح اليوم الخميس من قرية وادي النعم، وسيصلون مساءً قرية العراقيب بعد مشي مسافة 25 كم.

وأكد أن الوفد المشارك سيسّلم رئيس الكيان رسالة تتضمن مطالبة “اسرائيل” بالاعتراف بالقرى الفلسطينية مسلوبة الاعتراف في النقب، والاعتراف بملكية الفلسطينيين لأراضيهم، ووقف عمليات الهدم المتصاعدة ضد قرى النقب.

وشدد الزبارقة على أن المسيرة تهدف إلى توعية الرأي العام العالمي والإسرائيلي بقضية القرى مسلوبة الاعتراف، ومعاناة أهل النقب، جراء سياسة الهدم الإسرائيلية المصعورة.

وأشار إلى أن أهل النقب سينتظرون صدور القرارات من الحكومة الإسرائيلية، وسيواجهون أي قرار ينافي الاعتراف بحقوقهم، ووقف عمليات الهدم واستهداف أهل النقب.

يذكرأن الناطق باسم الحركة الإسلامية في النقب أسامة العقبي، قال  “إن أهالي النقب يتجهّزون لتوسيع جبهة مواجهة هدم الاحتلال الإسرائيلي لمنازلهم التي تصاعدت وتيرتها بشكل جنوني منذ بداية عام 2015.

وهدمت سلطات الاحتلال منذ بداية العام الجاري أكثر من 50 منزلاً فلسطينيًا، ومسحت قرى بشكل كامل، أبرزها قرية سعوّة، وذلك في تصعيد خطير لوتيرة الهدم، ضمن مخطط طرد الفلسطينيين في النقب، وتجميعهم في قرية واحدة، للاستيلاء على أراضيهم.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *