قائد عسكري عراقي: 80 % من الأهالي مازالوا في الموصل

18 نوفمبر، 2016 10:31 ص 184 مشاهدة
القوات العراقية

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أكدت مصادر إعلامية عراقية أن القوات الأمنية تتقدم بخطى واثقة في العمليات العسكرية الجارية لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت هذه المصادر نقلاً عن القيادي في الجيش العراقي الرائد ” سلام جاسم ” قوله: إن 80% من أهالي المدينة لا يزالون داخلها ما يبطئ من العملية مضيفاً أنه لا توجد معوقات رئيسية خلال معركة تحرير الموصل وهي لا تختلف كثيراً عن معركة الرمادي باستثناء كبر مساحة المدينة والعدد الكبير من المدنيين الذين لا يزالون داخل المدينة مما يبطئ من تقدم العملية في الأحياء الشرقية.

وأكد جاسم أن معركة الرمادي استمرت أكثر من عام واعتمدت فيها قوات مكافحة الارهاب على السير البطئ وبخطى واثقة لعدم الأضرار بالمدنيين والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة وهذا هو نهج القيادة العليا لقوات مكافحة الارهاب الذي يقضي بأن الحفاظ على أرواح المدنيين هو الأولوية القصوى.

وأشار الى أنه بعد الانكسار المتعدد لداعش في الرمادي والفلوجة وسبقها ما تعرض له في صلاح الدين وبيجي فقد التنظيم القدرة على المبادرة بالهجوم على القطعات العسكرية وبدأ ينكسر مؤكداً أن المعركة محسومة وتنتهي بالنصر شاء داعش أو أبى لكن تحديد الفترة الزمنية للمعركة منوط بسرعة تقدم القوات الأخرى المشاركة في العملية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *