قائمة القمصان الأكثر مبيعا في العالم تشهد مفاجأة

6 أغسطس، 2016 6:38 م 226 مشاهدة
قمصان ميسي ورونالدو قمصان ميسي ورونالدو

رحاب نيوز: أحمد أبوالليل

 

ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، اليوم السبت، عن وجود مفاجأة كبيرة في قائمة القمصان الأكثر مبيعا في العالم، خلال الموسم المنقضي 2015-2016.

1- حل الفرنسي أنتوني مارسيال، مهاجم نادي مانشستر يونايتد في المقدمة كأعلى لاعب تم بيع قمصانه في كل أنحاء العالم، حيث تم بيع 2 مليون و850 ألف قميص للاعب الفرنسي الشاب ليصبح الأكثر مبيعاً خلال الموسم المنقضي علماً بأن اللاعب تخلى عن القميص رقم 9 تاركاً إياه للسويدي إبراهيموفيتش خلال الموسم المقبل مرتدياً القميص رقم 11.

2- ميسي “برشلونة”: تم بيع 2 مليون و290 ألف قميص للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حقق الثنائية المحلية مع ناديه برشلونة ووصل مع منتخب بلاده بعدها إلى نهائي كوبا أمريكا قبل أن يخسر البطولة بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي.

3- رونالدو “ريال مدريد”: تم بيع مليون و980 ألف قميص للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج خلال الموسم المنقضي مع ناديه بلقب دوري أبطال أوروبا قبل أن يفوز ببطولة يورو 2016 مع منتخب بلاده للمرة الأولى في تاريخ البرتغال.

4- هازارد “تشيلسي”: تم بيع مليون و650 ألف قميص للنجم البلجيكي بالرغم من النتائج السيئة التي قدمها فريقه هذا الموسم وابتعاد اللاعب عن مستواه معظم فترات الموسم مستغلاً الشعبية الكبيرة لناديه في منطقة شرق أسيا.

5- روبن “بايرن ميونيخ”: تم بيع مليون ونصف قميص للنجم الهولندي الكبير آرين روبن الذي يعد أهم مفاتيح لعب الفريق البافاري بالرغم من تقدمه في العمر.

6- سانشيز “أرسنال”: تم بيع مليون و125 ألف قميص للاعب التشيلي ألكسيس سانشيز نجم أرسنال خلال الموسم المنقضي.

7- بوجبا “يوفنتوس”: تم بيع 850 ألف قميص للنجم الفرنسي الشاب المرشح لأن يصبح أغلى لاعب في العالم في حالة إتمام عملية انتقاله إلى نادي مانشستر يونايتد بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

8 – كوتينو “ليفربول”: بعد رحيل جيرارد وسواريز من ليفربول أصبح اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو هو النجم الأول لناديه الإنجليزي ونجح في بيع 805 ألف قميص خلال الموسم المنقضي.

9- دي ماريا “باريس سان جيرمان”: تم بيع 685 ألف قميص للنجم الأرجنتيني في أول مواسمه مع الفريق الفرنسي الذي انضم إليه قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

10- هوندا “ميلان”: بالرغم من النتائج الكارثية التي يقدمها ميلان على مدار 3 سنوات إلا أن اللاعب الياباني كيسوكي هوندا نجح في بيع 650 ألف قميص مستغلاً الشعبية الكبيرة له في اليابان ومنطقة شرق آسيا.

11- جريزمان “أتليتكو مدريد”: تم بيع 500 ألف قميص للمهاجم الشاب الذي قدم موسما رائعا وقاد ناديه لنهائي دوري الأبطال كما قاد منتخب فرنسا لنهائي يورو 2016 ولكنه لم يتوج بكلا اللقبين في النهاية.

12- فاردي “ليستر سيتي”: تم بيع 350 ألف قميص للنجم الإنجليزي جيمي فاردي الذي قاد فريقه ليستر للفوز بالدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه.