قبل أن تصل إلي سن الـ 30.. 4 دروس يجب أن تتعلمها

26 مارس، 2015 11:28 ص 131 مشاهدة

 

رحاب نيوز – ر ن ا

هل تعثرت كثيرًا في علاقتك بالآخرين ؟ لا بأس ففترة العشرينات من عمر الإنسان هي فترة ارتكاب الأخطاء والتعلم منها بحسب ما أوضح موقع “بيزنس إنسايدر”  مشيرًا أنه مع دخول الإنسان لسن الثلاثين، هناك مجموعة من الأشياء الأساسية التي ينبغي أن تكون على دراية بها.

ورصد  الموقع “في تقرير له ترجمه موقع “مصر العربية”  أربعة دروس ينبغي على الإنسان معرفتها قبل وصوله لسن الثلاثين وهي :

1- لست وحدك من يمتلك الأفكار الجيدة: الجميع لديهم أفكار جيدة وغالبية الأشخاص يدركون ذلك المشكلة هي أن المعظم ينظرون لأفكارهم في إطار تنافسي مع أفكار اﻵخرين، فتلك الطبيعة التنافسية تحول دون اعترافنا بأن أفكار اﻵخرين ستساعد أفكارنا في نهاية الأمر.

لذا فابدأ بالإصغاء إلى ما يقوله اﻵخرون وكن تواقا لاستكشاف أفكارها وليس أفكارك الشخصية فقط.

2-الأصدقاء أكثر قيمة من المال: من الأفضل أن تمتلك 100 صديق عن امتلاكك ل 100 دولار، فمن السهل أن تفكر أن المال يمثل الحل لمشكلاتك، لكن الأمر ليس كذلك، فالناس هم الحل لمشكلاتك، بمعنى أن شبكات المعارف والعلاقات التي تطورها تمثل قيمة كبيرة لك وتلك الأشياء لا يمكنك الحصول عليها من البنك، أنت بحاجة إلى أشخاص لتحقيق أهداف كبيرة، لذا إن شبكة صداقاتك هي القيمة الصافية لك.

3-مجهود قليل في توقيت كبير ينتهي لنتائج مبهرة: الجميع يغالي حيال ما يمكن القيام به في فترة قصيرة من الزمن ولكن يقلل ما يمكنه القيام به في فترة طويلة من الزمن، الانطلاقات لا تحدث في لحظة واحدة، هي تحدث بمرور الوقت ومن خلال المجهودات الصغيرة والمتكررة، لذا ابدأ بمجهود صغير وافعل القليل كل يوما، والنهاية ستكون مبهرة لك.

4- تحكم فيما يمكنك التحكم به: تستطيع دائما أن تتحكم في الكيفية التي تتعامل بها مع موقف أو وضع ما، الأشياء السيئة تحدث دون سبب، لكن الحياة ليست ما يحدث لك لكن هي الكيفية التي تتعامل بها لما يحدث لك، الأمور المحسوسة، وبدلا من أن تغضب على سبب ذلك، ركز دائما على ما يمكنك التحكم به دائما وموقفك واهتمامك الخاص.

ليس مهما ما يحدث حولك، اختر أن تركز على الحلول وليس المشكلات وركز على ما يمكنك إصلاحه وتغييره وتعزيزه وتدويره والتعلم منه، لا تركز على الأشياء غير القابلة للإصلاح دع الأمور تسير واستمر في طريقك.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *