قرض من البنك الدولى للأردن بقيمة 250 مليون دولار

10 أبريل، 2014 9:57 م 113 مشاهدة

af73336033e34fa481573d4c5ca83426

رحاب نيوز – ر ن أ

وقع الأردن والبنك الدولي اليوم اتفاقية قرض سياسة التنمية الثاني بقيمة 250 مليون دولارأمريكي ،  وقام وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردنى  الدكتور إبراهيم سيف بتوقيع الاتفاقية على هامش المشاركة في اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين المنعقدة حاليا في واشنطن ، مع نائبة رئيس البنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إنجر أندرسون .

وأكد وزير التخطيط  فى بيان صادر عن الوزارة أهمية العلاقة الاستراتيجية التي تربط البنك الدولي بالأردن وأهمية الدعم الذي يقدمه في كافة المجالات والقطاعات  سواء من خلال القروض الميسرة أو المنح المدارة من قبل البنك أو من مجموعة الخدمات الاستشارية والدراسات التحليلية في عدد واسع من المجالات .

ومن جانبها..أعربت أندرسون عن تقديرها بالتقدم الحاصل في تنفيذ الإصلاحات المختلفة في الأردن وأهمية جهود المملكة في استضافة الأشقاء السوريين ، خاصة في ظل الأوضاع المالية الصعبة التي تمر بها فيما يخص المالية العامة .

وأكدت التزام البنك الدولي ومن خلال مؤسساته ونوافذه وأدواته المختلفة الاستمرار بتوفير برامج المساعدات المالية والفنية للأردن في مختلف المجالات لتمكينه من تحقيق النمو والتنمية المستدامة ، وكذلك المساهمة في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين .

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *