قطر تستعين بشرطة أجنبية لتأمين كأس العالم

5 نوفمبر، 2017 9:44 م 69 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

ذكر موقع “إذاعة مونت كارلو” الفرنسي أن قطر ستستعين بعناصر شرطة من دول أجنبية عدة أثناء استضافتها كأس العالم 2022 في كرة القدم، بحسب ما نقلته الوكالة عن مسؤول أمني في اللجنة المنظمة.

ولفت التقرير إلى وجود مخاوف من عنف المشجعين المشاغبين المعروفين باسم “هوليجانز”، وتعتبر تلك المخاوف هواجس رئيسية لبطولات كرة القدم الكبرى، خاصة بعد أعمال شغب على هامش كأس أوروبا 2016 في فرنسا، خاصة بين المشجعين الروس والبريطانيين.

وأشارت الوكالة إلى أن الرائد علي العلي، نائب المدير التنفيذي للشؤون الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن أمله في عدم تكرار هذه الأحداث في المونديال القطري.

وصرح الرائد علي العلي، نائب المدير التنفيذي للشؤون الأمنية في الجنة العليا للمشاريع والإرث، أنه يأمل في عدم تكرار هذه الأحداث في المونديال المقام في قطر.

ونقلت الوكالة عن العلي قوله “نعمل مع العديد من المنظمات والدول والوكالات الوطنية والإقليمية والدولية نحن البلد الوحيد في العالم الذي حظي بعشرة أعوام للاستعداد لكأس العالم”.

ويذكر أن قطر نالت الاستضافة منذ 2010، وكشف العلي أيضا أن عناصر شرطة الأمن سيكونون من ذوي الخبرة في التعامل مع حالات شغب المشجعين، وأنها من الدول التي “تتأهل” للمشاركة في كأس العالم”.

وجاءت التصريحات قبيل المؤتمر الذي تستضيفه الدوحة “المؤتمر الأول لسلامة وأمن الفعاليات الكبرى” بالتعاون مع “الانتربول” الشرطة الدولية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *