قطر تنهى إجراءات 15 إخوانياً طلبت منهم مغادرتهم إلى لندن

31 مارس، 2014 3:06 م 82 مشاهدة

قطر

رحاب نيوز – ر ن أ

أشارت مصادر لصحيفة العرب اللندنية اليوم أن قطر طلبت منذ أسبوعين من 15 إخوانيا مغادرة الدوحة على سبيل التهدئة مع دول الخليج ومصر من بينهم محمد محسوب وجمال حشمت ومحمود حسين ومحمد سويدان، حيث تم الاتفاق مع لندن بالتنسيق مع سفارة قطر لإستقبالهم هناك التى تعهدت بأن تسهل لهم عملية الدخول والإقامة فى أقرب وقت.

وأضافت جريدة العرب اللندنية أن من بين الإخوان الهاربين التى نجحت الدوحة فى تسوية أوضاعهم فى لندن من بوابة مكتب للمحاماة تخصص فى استقبال قضايا الإخوان، هم : محمد سويدان، وضياء المغازى، مشيرة إلى أن تسوية بعض الملفات ستكون مقدمة لدخول عشرات القيادات الإخوانية إلى لندن، حيث لا يوجد اتفاقية تسليم مطلوبين بين مصر وبريطانيا.

وأشار محللون سياسيون إن الدوحة أرادت بهذه الخطوة أن تتجنب الضغوط الخليجية المصرية عليها، خاصة أن الرياض سبق أن اشترطت عليها أن تتولى حسم أمر بقاء الوجوه الإخوانية التى تتخذ من قناة الجزيرة فضاء للتحريض والحث على الفتنة.

فيما كانت قطر تنوى منح قيادات الإخوان والجماعة الإسلامية الفارين من مصر الجنسية القطرية، بينما حالت الضغوط الخليجية  دون ذلك وفرضت علي قطر البحث عن أماكن إقامة لهؤلاء، سواء فى تركيا أو فى بريطانيا.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *