قوات البشمركة السورية تقاتل داعش في العراق

27 ديسمبر، 2014 7:52 ص 59 مشاهدة

البيشمركة

رحاب نيوز – رن ا – عقيل كوباني
ﺷﺎﺭﻛﺖ ﻗﻮﺍﺕ “ﺍﻟﺒﻴﺸﻤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺴﻮﺭﻳﺔ ” ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﻣﻦ ﻛﺮﺩ ﺳﻮﺭﻳﻴﻦ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﻠﻘﺖ ﺗﺪﺭﻳﺒﺎً ﻋﺴﻜﺮﻳﺎً ﻓﻲ ﺇﻗﻠﻴﻢ ﺷﻤﺎﻝ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ، ﺑﺎﻟﻤﻌﺎﺭﻙ ﺿﺪ ﻣﺎ ﻳﺴﻤﻰ بتنظيم ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ في قضاء سنجار بمحافظة نينوى شمال العراق.
وقالت وكالة الأناضول التركية في تقرير نشرته اليوم: إن الاقليم قام بتدريب ثلاثة آلاف من البشمركة السورية منهم 300 يقاتلون إلى جانب البشمركة العراقية ضد التنظيم في سنجار .
وأضافت الوكالة أن البشمركة السورية تستخدم أسلحة متنوعة مثل مدافع الهاون ورشاشات الدوشكا وصواريخ من طراز كاتيوشا ورشاشات بي كي سي. مشيرة إلى أن بشمركة روج آفا تشكلت بناء على تعليمات من رئيس إقليم شمال العراق مسعود البرازني واختير منسوبو تلك القوات من الأحزاب الكوردية المنضوية تحت راية المجلس الوطني الكوردي السوري المعروف بقربه من برازني وخضعوا لتدريبات عسكرية صارمة من قبل قوات الإقليم في مناطق لم يكشف عنها بمدينتي أربيل ودهوك .
وأوضحت الأناضول أنه وبحسب معلومات من مصادر كوردية كان البرزاني يرغب في إرسال تلك القوات المؤلفة من 3000 شخص إلى شمال سورية من أجل القتال ضد التنظيم، إلا أنها لم تستطع دخول سوريا بسبب منع حزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي السوري لها من الدخول.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *