قوات البشمركة تبدأ تدريباتها على الأسلحة الحديثة بإشراف خبراء أوربيين

26 مارس، 2015 1:34 ص 257 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أكدت صحيفة الشرق الأوسط أن دفعة من الفوج الرابع التابع للواء السادس في قوات البيشمركة، بدأت بالتدريب على كيفية إستخدام الأسلحة الحديثة وخوض حرب الشوارع والمدن وتعزيز الدفاعات الأمامية بإشراف خبراء من قوات التحالف الدولي.

وقال مصطفى سيد قادر وزير البيشمركة، خلال مراسيم بدء التدريبات في معسكر نمور النخبة زيرفاني الواقع في منطقة بنسلاوة شرق أربيل: إن قوات البيشمركة هي من القوات التي تواجه داعش بشجاعة، واستطاعت خلال الأشهر الماضية أن تحقق انتصارات كبيرة على التنظيم، لذا يجب عليها بذل كل ما في وسعها في التدريبات وفي المعركة.

وأشار إلى أن شجاعة البيشمركة جعلتها معروفة على مستوى العالم،وعلينا الحفاظ على ذلك من خلال المواظبة والاستمرار في التدريبات العسكرية ومواصلة الالتزام بالواجب، معبراً عن شكره لخبراء التحالف الدولي على الاستمرار في فتح الدورات التدريبية للبيشمركة، منوهاً إلى هذه أن التدريبات ستسهم في تقليل إراقة دماء البيشمركة خلال المواجهات في جبهات القتال.

من جانبه قال الكولونيل دوخن شنايدر، مسؤول مركز تدريب التحالف الدولي في أربيل: واجبنا هنا تقديم أكبر قدر من المعلومات والتدريب لهذه القوة خلال مدة 4 أسابيع ويجب أن تكون هذه المعلومات التي تتلقونها خلال التدريب عاملا مساعدا لكم لحماية أرضكم والدفاع عن خطوطكم الأمامية. مضيفاً أن قوات البشمركة لاتقاتل فقط من أجل عائلاتها ووطنها فقط , بل تقاتل من أجل العالم أجمع , لذلك تواصل فريق المدربين من بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وهولندا تدريبها.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *