قوات يمنية تصد هجوم للحوثيين في لحج

23 مارس، 2015 1:21 م 154 مشاهدة

 

رحاب نيوز – رن ا

أعلنت مصادر في اللجان الشعبية  اليمنية أن جنود في الجيش اليمني مدعومون بمقاتلين من داخل اللجان الشعبية موالون للرئيس عبد ربه منصور هادي اشتبكوا  مع مسلحين حوثيين اليوم (الاثنين) في محافظة لحج، ومنعوهم من التوجه إلى مدينة عدن جنوبي اليمن حيث مقر الرئيس.

وقالت المصادر وفقًا لوكالة “رويترز” للأنباء إن العديد من الحوثيين قتلوا، كما دمرت 3 من مركباتهم.

وأكد مسؤول محلي أن “اللجان الشعبية الجنوبية ووحدات الجيش أحبطت محاولة تسلل إلى عدن، قامت بها قوافل مسلحة تقل مسلحين حوثيين في منطقة الصبيحة بمحافظة لحج”، الواقعة على بعد 100 كيلومتر تقريبا شمالي عدن.

ومن جهة أخرى، أرسلت جماعة الحوثيين نحو 500 مسلح إلى تعز (جنوب)، الاثنين، لتعزيز سيطرة الجماعة على ثالث أكبر مدينة في البلاد، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”.

وتم إرسال المسلحين، وهم في ملابس الأمن، عن طريق طائرة نقل عسكرية حطت في مطار تعز.

وتجددت المظاهرات الرافضة لسيطرة الجماعة على تعز، حيث اتجهت مسيرة كبيرة نحو معسكر قوات الأمن الخاصة، الموالية للحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، للتعبير عن سخطهم من دخول المسلحين إلى تعز والسيطرة عليها، فيما أحاط الحوثيون المعسكر بسياج.

وضم الحوثيون تعز إلى مناطق نفوذهم، الأحد، فيما تحركت قوات الجيش اليمني في محافظتي لحج وعدن، للحيلولة دون وصول مسلحي الحوثي إلى مقر إقامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي انتقل إلى عدن وأعلنها عاصمة.

وأثارت التحركات الحوثية غضب سكان تعز، الذين خرجوا في مظاهرات رافضة لوجودهم الأحد، قابلها مسلحو الجماعة بالرصاص.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *