قوة خاصة أمريكية قضت 24 ساعة على قمة جبل سنجار

14 أغسطس، 2014 10:35 ص 138 مشاهدة

Coalition Forces Close In On Baghdad

"رحاب نيوز" ر ن ا – 
"cnn العربية"

قضت مجموعة صغيرة من القوات الخاصة الأمريكية، تقدر بنحو عشرة أشخاص، الساعات الأربع والعشرين الأخيرة في جبل سنجار، حيث يحتجز من تقطعت بهم السبل من الأيزيديين بعد هروبهم من مليشيات الدولة الإسلامية "داعش"، وفقا لما أعلن مسؤول أمريكي.

وتحاول هذه المجموعة تحديد عدد الأيزيديين هناك، والوضع العام على قمة الجبل، حسب ما أفاد المسؤول، وسوف تستخدم المعلومات في المساعدة على تقديم توصيات بشأن الخيارات المتعلقة بعملية الإنقاذ.

وهذه هي المرة الأولى التي تنتشر فيها عناصر من القوات الأمريكية على قمة الجبل.

وقد علمت  CNN بهذه المهمة منذ الثلاثا، ولكن احتفظت بهذه المعلومات بناء على طلب مسؤولين أمريكيين، حفاظا على سلامة الجنود، ولم تفرج CNN عن هذه المعلومات حتى غادر جميع الجنود الجبل.

وقد وصل إلى مدينة أربيل الكردية شمال العراق، الأربعاء، نحو 130 مستشاراً عسكرياً أمريكياً أرسلتهم إدارة الرئيس باراك أوباما. للمساعدة، بحسب ما ذكر الناطق باسم الوزارة ستيف وارن.

ويتولى الخبراء الأمريكيون تقديم المساعدة في الأزمة الإنسانية التي تطال آلاف العراقيين من الأقلية الأيزيدية المحاصرين في جبل سنجار، تحت تهديد مليشيات الدولة الإسلامية "داعش".

وتتوقع الولايات المتحدة أن تتم عملية إجلاء جوية للمحاصرين، ويعود التركيز على عمليات الإجلاء الجوية، أكثر من العمليات الأرضية، بسبب المؤشرات الأولية بأن إجلاؤهم براً يتطلب وقتاً أكبر وقطع مسافات طويلة، ربما يتعرضون خلالها لمخاطر عديدة بحسب ما أفاد مسؤول أمريكي لـ CNN، بشرط عدم ذكر اسمه.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الحالة الصحية للعديد لا تمكنهم من تحمل مشاق الرحلة الطويلة بحسب المسؤول، الذي أضاف بأن العمليات البرية ما تزال من ضمن الخيارات.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *