كاسياس: حارس المرمى لا تتم معاملته مثل بقية اللاعبين.. وبوفون صديق لي

25 مارس، 2015 9:56 ص 110 مشاهدة

كتب عمر علاوة

تحدث إيكر كاسياس للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي، عن علاقة الصداقة التي تجمعه بنظيره الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون مشددًا على عدم حصول الحراس على التقدير المناسب في عالم كرة القدم.

 

وعن شعوره بقلة التقدير مقارنةً بباقي اللاعبين قال كاسياس: “حارس المرمى لا تتم معاملته مثل بقية اللاعبين، فمن أجل اعتبار الحراس ضمن أفضل 3، 4 أو 5 لاعبين في العالم، ينبغي عليهم تقديم عام استثنائي مليء بالألقاب، وهو الأمر غير المطلوب من باقي اللاعبين في المراكز الأخرى من الملعب أن يحققوه من أجل الانضمام لنفس المكانة، سيكون شيئًا جيدًا أن يتم تكريم الحراس دائمًا للعمل الكبير الذي يبذلونه على أرض الملعب”.

 

وعن تشابه مسيرتهما في كرة القدم، أضاف القديس لقد ساعدتني كثيرًا حقيقة أن بوفون قد بدأ مشواره في كرة القدم بعمرٍ صغيرٍ جدًا، فإذا ما رأيت حارسًا صغيرًا مثله يلعب في بارما وينضم للمنتخب الإيطالي في سنٍ مبكرةٍ بسبب ثقة المدربين فيه، لا يمكنك سوى الإيمان بقدرتك على تحقيق نفس الشئ. مسيرتنا متشابهة جدًا، فأنا أيضًا بدأت مشواري الاحترافي بعمرٍ صغيرٍ جدًا بين الـ18 والـ19، وكلانا ما زال يلعب حتى الآن.

 

واختتم كاسياس حديثه بشأن علاقة الصداقة التي تجمعه بالأخطبوط الإيطالي قائلًا “نتبادل المحادثات اللطيفة كلما سنحت لنا الفرصة لذلك، إنها صداقة تكونت على مدار سنواتٍ طويلة.

 

جدير بالذكر أن كلا الحارسين يعتبران من أعمدة نادييهما ومنتخبيهما، حيث خاض كلًا منهما ما يربو على الـ300 مباراة رسمية مع ناديه ومنتخبه حتى الآن.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *