“كامب نو” مسرحا لكلاسيكو الأرض اليوم بين برشلونة وريال مدريد

22 مارس، 2015 11:40 ص 385 مشاهدة

كتب عمر علاوة

تتجه أنظار عشاق الكرة العالمية عامة والكرة الإسبانية خاصة في الثامنة مساء اليوم الأحد بتوقيت جرينتش، نحو ملعب الـ”كامب نو” الذي سيسضيف كلاسيكو الأرض بين برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد، في أقوي مباريات الأسبوع الثامن والعشرين من منافسات الدوري الإسباني “الليجا”.

 

يحظى برشلونة بسجل رائع في لقاءات الكلاسيكو بالدوري، عندما يخوض المباراة على ملعبه وهو يتصدر المسابقة متقدما على الريال في جدول المسابقة بنقطة واحدة، وعلى مدار أكثر من ثمانية عقود، التقى برشلونة في ملعبه -وهو متقدم في جدول الدوري الإسباني- مع الريال في 16 مواجهة، فاز في 12 لقاء وهزم في لقاء وتعادل في ثلاثة.

 

وينتظر كثيرون أن تكون مباراة الغد من أبرز وأهم مباريات الكلاسيكو على مدار تاريخ الفريقين، نظرا للتنافس الشديد بينهما في الموسم الحالي واقتصار الفارق بينهما على نقطة واحدة.

 

يسعى برشلونة إلى تحقيق الفوز وتوسيع الفارق إلى أربع نقاط، ليثأر لهزيمته 1-3 أمام الريال في الدور الأول من البطولة ويقترب خطوة جيدة من اللقب.

 

في المقابل، يسعى ريال مدريد إلى استعادة مستواه والخروج من سلسلة النتائج السيئة التي يحققها في الفترة الأخيرة، كما يسعى إلى قلب الطاولة على البارسا، واستعادة الصدارة والاقتراب مجددا من حسم اللقب.

 

ويعاني الريال مؤخرا من هبوط مستوي بعض ﻻعبيه ولعل الأبرز سيكون كريستيانو رونالدو، فالنجم البرتغالي ﻻ يقدم مؤخرا مستواه المعهود، ولكن جاريث بيل قام بمهمة رونالدو في تسجيل الأهداف، كما أن الهجوم المدريدي مستواه ثابت متي ما كان بنزيمة في مستواه بجانب رونالدو وبيل.

 

وتقام أيضا في نفس الجولة، ديبورتيفو لاكورونيا مع إسبانيول، فياريال مع إشبيلية، ريال سوسيداد مع قرطبة.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *