كعادتها..الولايات المتحدة ترفض المشروع الفلسطيني في مجلس الأمن

23 ديسمبر، 2014 10:10 م 62 مشاهدة

2014_12_18_8_57_33_786
رفضت الولايات المتحدة الأمريكية مشروع القرار الذي قدمه الفلسطينيون والذي يحدد شروط السلام مع إسرائيل، وقالت على لسان المتحدث بأسم الخارجية الأمريكية انهم اطلعوا على نص القرار الذي تم توزيعه في مجلس الأمن الدولي وأنه “ليس شيئا يمكن أن نؤيده”.

وينص مشروع القرار على “ضرورة التوصل الى سلام شامل وعادل ودائم” خلال 12 شهرا،ويؤكد النص على “انسحاب كامل وعلى مراحل لقوات الأمن الإسرائيلية يضع حدا للاحتلال الذي بدأ عام 1967، وذلك في فترة زمنية معقولة لا يجب أن تتعدى نهاية العام 2017”.

يذكر ان البرلمان الأوروبي قد أقر دعمه المبدئي للاعتراف بدولة فلسطين ،من دون دعوة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى القيام بذلك بعد تقدَّم أعضاء في البرلمان الأوروبي ينتمون للحزب “الديمقراطي الاشتراكي” واليسار وحزب “الخضر” باقتراحات لتصويت رمزي اليوم من قبل دول الاتحاد (28 دولة) بالاعتراف بفلسطين دون شروط.
وقد توصَّلت الأحزاب الرئيسية إلى اتفاق ينص على اعتراف بتأييد البرلمان الأوروبي الاعتراف بدولة فلسطين وحل الدولتين من حيث المبدأ ويعتقد أن يكون هذا القرار مصاحبًا لتطور محادثات السلام بحسب القرار الذي اعتمد بغالبية 498 صوتا مقابل 88.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *