كلوب يتحدث عن إصابة لالانا وإمكانية لحاقه بمباراة ساوثهامبتون

17 نوفمبر، 2016 2:55 م 87 مشاهدة
يورجن كلوب يورجن كلوب

رحاب نيوز: أحمدأبوالليل

 

قال الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، إن فريقه لا يهتم لما يقال حوله من الآراء، موضحا أن ما يهمه هو رأي الفريق فقط.

وقدم ليفربول منذ بداية الموسم الحالي أداءً مميزاً من الناحية الهجومية، حيث لم يخسر في آخر 14 مباراة لعبها في كل مسابقاته مع نجاحه في خطف صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وأضاف كلوب في تصريحاته: “سماع هذه الآراء الإيجابية عنك أفضل بكثير من اعتبارك خصم سهل أمام الفرق الأخرى، ولكن في نهاية المطاف لا تهمنا كثيراً الآراء التي تأتي من خارج النادي.

وتابع: “لم نقم بالفحص حتى الآن، مشاركته ليست مؤكدة حتى الآن ويجب علينا الانتظار، نتمنى أن لا تكون حالته جدية”.

وأكمل: “من الضروري أن نؤمن بقدراتنا وندرك بأننا مجموعة ممتازة، نمتلك العديد من التوقعات ولدي الكثير من التفاؤل تجاه إمكانياتنا، ولكننا لا نريد أن نبالغ في مدح أنفسنا طوال الوقت.

وأردف: “لدي إدراك تام بالمشاكل التي يمكن أن تواجهنا في المستقبل لذلك يجب أن نحافظ على تركيزنا، لا بأس أن نحتفل بعد كل انتصار ولكن من الضروري ألا نبالغ في فعل ذلك لأننا فريق قادر على الفوز”.

وعبر كلوب عن إيمانه بقدرات فريقه على التفوق أمام الأندية الأخرى، قائلاً: “كنت أعلم قبل مجيئي لـ ليفربول بأن العديد من الأندية تستخدم أسلوب لعب معين أمام الأندية الصعبة، لذلك يجب أن تبتكر مختلف الخطط باستمرار من أجل هذه المباريات”.

وواصل: “قليلاً ما تواجه مشاكل خلال المباراة في حال الاستحواذ على الكرة ومن الضروري أن تسترجعها فور فقدانها، لذلك أسلوب الضغط على الفريق الآخر مهم للغاية على الرغم من عدم نجاحه في كل مرة، لهذا السبب يجب عليك الدفاع بطريقة مختلفة في كل مرة”.

واستطرد: “عندما تغلق مساحة معينة على الملعب فهذا يعني بأنك فتحت أخرى تلقائياً، هذه المسألة ليست لها نهاية ولكن هذه هي كرة القدم، لا توجد مباريات مثالية ولم أرها من قبل، الأمر يتعلق بكيفية التعامل مع المشاكل المتوقع حدوثها وأن تكون مستعداً لمواجهتها، توجد العديد من الأندية الجيدة التي تلعب لكي تفوز بالنقاط الكاملة من أجل اعتلاء جدول الترتيب، وهذا ما نحاول القيام به أيضاً، لذلك يجب التفكير بخطط جديدة أمام كل فريق نواجهه، لا يتم ولادة أي شخص وهو منافس حقيقي، بل يجب أن ينمي هذه الصفة في نفسه كلما كبر، ونريد أن نكون منافسين حقيقيين أثناء ارتداء قميص ليفربول”.

واختتم حول المنتخب البرازيلي: “إن كنت تستطيع اللعب دون استخدام روبيرتو فيرمينو فأنت تمتلك فريق رائع بحق!”.