كلوزه يعتزل كرة القدم بـ”إنجاز تاريخي”

12 أغسطس، 2014 11:24 ص 118 مشاهدة

Germany v Argentina: 2014 FIFA World Cup Brazil Final

"رحاب نيوز" ر ن ا – سامي عبد الأله

قرر أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في بطولات كأس العالم، التوقف عن هز شباك منافسيه، مكتفياً بتسجيل 16 هدفاً في أربع نهائيات مونديالية، على مدار 12 عاماً.

وفاجأ نجم كرة القدم الألماني، ميروسلاف كلوزه، جمهور "المانشافت" الاثنين، بإعلانه اعتزال اللعب دولياً، على أن يواصل مشواره مع نادي "لاتسيو" الإيطالي.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً، هدفين في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم "البرازيل 2014"، ليتجاوز الرقم المسجل باسم المهاجم البرازيلي رونالدو، والذي توقف عند 15 هدفاً، كما ساهم في تتويج المنتخب الألماني بالكأس لأول مرة منذ 24 عاماً.

بدأ اللاعب المولود في بولندا مسيرته مع الأهداف المونديالية في نسخة "كوريا الجنوبية واليابان 2002"، عندما سجل خمسة أهداف، ثم كرر نفس الإنجاز بإحراز خمسة أهداف أخرى في بطولة "ألمانيا 2006"، حيث فاز في ذلك العام بـ"الحذاء الذهبي."

وفي نسخة "جنوب أفريقيا 2010" سجل كلوزه أربعة أهداف، قبل أن يرفع رصيده إلى 16 هدفاً بهز الشباك مرتين في نسخة هذا الصيف، أولهما أدرك به التعادل للماكينات أمام غانا بدور المجموعات، وثانيهما عندما سجل في مرمى البرازيل، في لقاء نصف النهائي، الذي انتهى بفوز تاريخي للألمان بسبعة أهداف لهدف.

وبالإضافة إلى إنجازه التاريخي في بطولات كأس العالم، يحمل كلوزه أيضاً لقب أكثر اللاعبين تسجيلاً في تاريخ المنتخب الألماني، برصيد 71 هدفاً في 137 مباراة دولية.

وفي مايو/ أيار الماضي، جدد كلوزه عقده مع ناديه الإيطالي، الذي انضم إليه عام 2011 قادماً من "بايرن ميونيخ"، لموسم إضافي واحد، قد يعلن بعده اعتزال لعب كرة القدم كلياً.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *