كورد سوريا يشاركون أخوانهم في تركيا بأجواء النوروز..

25 مارس، 2014 10:18 ص 111 مشاهدة

36s

" رحاب نيوز " – اسطنبول – جان ملا وأحمد العلو
 
اقام كرد تركيا في مدينة اسطنبول الأحد احتفاليات عيد "النوروز" في منطقة "زيتون بورنو"، حيث بلغ عدد الحاضرين حسب الاحصائيات مئات الألوف من المواطنين، وانضم للاحتفالية كرد سوريا المقيمين في اسطنبول.
وقد توجهت المئات من العائلات الكردية باتجاه الاحتفال من كافة مناطق اسطنبول، حيث سادت الاجواء الأغاني والاحتفالات، بالإضافة لتقديم الدبكات الكردية، رفعت خلالها الأعلام الكردية ايضاً.
السيد "أحمد" أحد السكان الكرد في مدينة اسطنبول وصف "النوروز" لـ"رحاب نيوز" قائلاً: "شهر اذار هو ، شهر كسر القيود من كل  اشكال الظلم والطغيان والاستغلال ، ممزوجا بدماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم ﻹيقاد شعلة الحرية والعدالة، فشعبنا الكردي عرف منذ القدم معنى الحرية والعدالة والمساواة الإجتماعية والتأخي، وحب المعايشة مع شعوب الجوار، رافضاً الظلم بكل أشكاله".
 
تميز النوروز هذا العام في اسطنبول بحضور عائلات من كرد سوريا -الذين خرجوا بحثاً عن سبيل العيش هرباً من القصف والدمار على يد النظام-، حيث لم يجدوا فروقاً كثيرة في الأجواء الاحتفالية  بين نوروز اسطنبول ونوروز سوريا من حيث رمزية هذا العيد والانتماء له. لكن لم يمنعهم هذا الشعور من التعبير عن شوقهم لللوطن سوريا والذي اعتبر العديد من الحضور أن له طبيعة خاصة اعتادوا عليها في سوريا.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *