كيري: لن نتخلى عن مساعينا لإحلال السلام في سوريا رغم تعليق المفاوضات مع روسيا

5 أكتوبر، 2016 8:43 ص 107 مشاهدة

 

 

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

 

قال وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” إن واشنطن وموسكو سيواصلان إجراء المباحثات بشأن سوريا رغم إعلان الولايات المتحدة تعليقها المشاركة في المحادثات الثنائية مع روسيا.

وأضاف كيري في تصريح صحفي أمس الثلاثاء أن بلاده لن تتخلى عن مساعيها لإحلال السلام في سوريا رغم تعليق المحادثات الأمريكية الروسية بشأن وقف إطلاق النار مشيرًا إلى أنه ليس هناك استراتيجية جديدة تحلّ محل الجهود الدبلوماسية مع روسيا.

وأوضح  أن واشنطن وموسكو ستواصلان إجراء المباحثات بشأن سوريا في إطار مفاوضات متعددة الأطراف مشدداًعلى ضرورة وجود اتصالات بين الجانبين سيكون هدفه تجنب أي صدام عسكري أثناء قيامها بعمليات عسكرية في البلاد.

وبين أن إعلان واشنطن وقف المحادثات الثنائية حول سوريا جاء بسبب رفض روسيا  الدبلوماسية وإختيارها  بدلًا من ذلك الوقوف إلى جانب نظام بشار الأسد لتحقيق الحسم العسكري ضد فصائل المعارضة معرباً عن غضبه إزاء تجاهل روسيا لاستخدام الأسد لغاز الكلور والبراميل المتفجرة ضد شعبه مضيفًا أن كلا ً من روسيا والنظام السوري رفضا الدبلوماسية واختارا تحقيق الحسم على حساب المشافي والأطفال .

ونوه وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن تحتفظ بمساعيها لتحقيق هدنة تشمل حظر الطيران الروسي والسوري في مناطق محددة ما يسمح بوصول المساعدات إلى المناطق المحاصرة شمالي سوريا. لافتاً إلى أن الولايات المتحدة ستكثف من جهودها العسكرية لمواجهة تنظيم داعش وستعمل على إيجاد حل سلمي دائم يسمح للسوريين بالعودة إلى بلادهم وتخفف من أزمة اللاجئين في أوروبا.

 

موضوعات متعلقة:

“كيري”: جهود السلام في سوريا يجب أن تستمر



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *