كيري: نأمل في إحراز تقدم بشأن “التهدئة” في سوريا

2 مايو، 2016 6:52 م 121 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أوضح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أن الوضع الإنساني في مدينة حلب مقلق للغاية، معربا عن أمله في إحراز تقدم في جنيف خلال اليومين المقبلين بشأن تجديد اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا، واستئناف مباحثات السلام.

وأعلن “كيري”، خلال لقاءه بوزير الخارجية السعودي عادل الجبير في جنيف، أن بلاده تقود مساعي مع جميع أعضاء مجموعة الدعم الدولية لسوريا، ومع روسيا بشكل خاص، من أجل استعادة اتفاق وقف الأعمال العدائية في المناطق التي كانت تعاني من عدم تماسك الاتفاق، مشيرا إلى أن قوات جوية روسية وسورية تقوم بقصف حلب.

ولفت وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن الأمم المتحدة أيضا ستزيد من عدد موظفيها الذين يعملون بشكل يومي من جنيف لمتابعة ما يجري في تنفيذ الاتفاق، مضيفا “اتفقنا مع موسكو على وضع طاقم جديد لمراقبة الهدنة ووقف العمليات العدائية في سوريا.”

وقال كيري إنه اتفق مع وزير الخارجية السعودي، خلال لقائهما صباح اليوم، على بذل كل الجهود لضمان التأكد من أن المعارضة تريد العودة إلى المفاوضات في جنيف، وكذلك احترام الهدنة بعد رفع الحصار الإنساني.

وتابع: “نعمل مع شركائنا للضغط على المعارضة السورية، ونطالب روسيا وإيران بالضغط على الحكومة السورية”، مضيفا أن “المعارضة والنظام يتحملان انتشار الفوضى وتصاعد العنف في حلب”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *