كيري يصف الأحكام ضد صحفيي "الجزيرة" بالوحشية ويدعو مصر لمراجعتها

23 يونيو، 2014 10:15 م 83 مشاهدة

جون

رحاب نيوز – رن ا

في بيان له اليوم وصف وزير الخارحية الأمريكية جون كيري الأحكام الصادرة بحق صحفيين بقناة الجزيرة بأنها أحكام سياسية ووحشية تقشعر لها الأبدان، داعياً  الحكومة المصرية بمراجعة هذه الأحكام.

ففي بيان له اليوم أشار كيري إن "الأحكام التي أصدرتها محكمة جنايات القاهرة اليوم ضد 3 من مراسلي الجزيرة وخمسة عشر آخرين هي أحكام وحشية تقشعر لها الأبدان تمت خلال محاكمة تفتقر للعديد من القواعد الاساسية للإجراءات القانونية اللازمة".

واعتبر كيري في بيانه هذه الأحكام "مقلقة جداً وانتكاسة للتحول السياسي في مصر"، مؤكداً أن "ظلماً كهذا لا يمكن أن يمر ببساطة اذا ما كانت مصر تريد التقدم بالطريقة ذاتها التي أخبرني بها الرئيس السيسي ووزير الخارجية المصري سامح شكري يوم أمس بأنهما يطمحان لرؤية بلدهما يتقدم".

وقال "كيري"  أن "الحكم الذي صدر اليوم هو ضربة للدور الهام الذي يلعبه المجتمع المدني، ولحرية الصحافة"، موضحاً أنه تكلم مع الوزير شكري مجدداً اليوم لينقل له قلق الادارة الامريكية بخصوص هذه الإدانات والأحكام. مضيفاً أنه يجب على الحكومة المصرية مراجعة جميع الأحكام السياسية والأحكام الصادرة خلال السنوات القليلة الماضية، والنظر في جميع سبل الانصاف المتاحة، بما في ذلك العفو".

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *